كأس الرابطة الإنكليزية: ليفربول وتشلسي بروفة ساخنة قبل قمتهما السبت في الدوري

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 يلتقي ليفربول مع ضيفه تشلسي غداً الأربعاء على ملعب "أنفيلد رود" في ليفربول في بروفة ساخنة تأتي ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم ، وذلك قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل ضمن المرحلة السابعة من الدوري الممتاز.

 وخلفت القرعة قمة مبكرة بين الناديين اللذين يضربان بقوة في بداية الدوري الممتاز خصوصاً ليفربول صاحب العلامة الكاملة في 6 مراحل في الدوري العام ، و7 مباريات في مختلف المسابقات ، فيما تعثر تشلسي للمرة الأولى هذا الموسم ، بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره وست هام يونايتد أمس الأول الأحد في الدربي اللندني.

 وتأتي المواجهة أمام تشلسي في فترة حاسمة بالنسبة لليفربول حيث سيواجه الفريق اللندني السبت المقبل ضمن الدوري المحلي ثم يحل ضيفاً على نابولي الإيطالي الأربعاء المقبل في الجولة الثانية ، من منافسات المجموعة الثالثة ، في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ثم يستضيف مانشستر سيتي في 7 أكتوبر المقبل.

ليفربول
ليفربول

 ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي وتشلسي ، بيد أن مهمته ستكون صعبة أمام الفريق اللندني الذي لم يخسر في ملعب أنفيلد رود منذ 8 مايو 2015 حيث فشل ليفربول في الفوز على تشلسي في أنفيلد رود في 7 مباريات متتالية (5 تعادلات وخسارتان).

 * وسيحاول تشلسي مصالحة جماهيره بعد تعثره أمام وست هام يونايتد بنتيجة التعادل ، وإن كان تركيزه ، على مباراة الفريقين في الدوري السبت المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.

 * ويبدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه من ملعب أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثانية (الثالثة فعلياً) في مباراة سهلة نسبياً لرجال المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا ، العائدين بفوز كاسح من ويلز على حساب كارديف سيتي 5-صفر.

تشيلسي
تشيلسي

 * وتشهد مباريات الدور الثالث 3 مواجهات أخرى بين أندية الدوري الممتاز إذ يلتقي وولفرهامبتون واندررز مع ليستر سيتي، وتوتنهام هوتسبر مع واتفورد في مباراة ثأرية للأول الذي خسر أمام الأخير 1-2 عندما حل ضيفاً عليه ، في 2 سبتمبر الحالي في الدوري ، وإيفرتون مع ساوثهامبتون التي ستقام في الثاني من أكتوبر المقبل.

 * وسيتواجه المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو مع لاعبه السابق في تشلسي فرانك لامبارد الذي يشرف حالياً على فريق الدرجة الأولى ديربي كاونتي .. والتقى الفريقان في نصف نهائي المسابقة ، في يناير من العام 2009 ، ففاز ديربي كاونتي 1 - صفر ذهاباً ، ورد مان يونايتد 4-2 إياباً في طريقه إلى اللقب ، على حساب فريق توتنهام بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الإصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 * ويلعب أرسنال وصيف البطل مع برنتفورد من الدرجة الأولى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى