مأرب.. تسليم 7 أطفال قاتلوا مع الحوثيين إلى أسرهم بعد تأهيلهم

> مأرب «الأيام» خاص

>  أعادت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، أمس الإثنين، سبعة أطفال إلى ذويهم من الذين كانوا يقاتلون في صفوف جماعة الحوثي وكانت قوات الجيش الوطني أسرتهم مؤخرا.
ويتوزع الأطفال الذين تم إعادتهم إلى أسرهم بعد إعادة تأهيل استمرت شهرا على محافظات صعدة، إب، ذمار، والحديدة.

وجرت عملية التسليم في مبنى الإدارة العامة لشرطة مأرب بحضور وكيل المحافظة د. عبدربه مفتاح ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني وممثلي عدد من المنظمات الحقوقية.

ودعا وكيل محافظة مأرب المنظمات الدولية، والتي تناقش تقاريرها في مجلس حقوق الإنسان، إلى الالتفات إلى ما تقوم به «جماعة الحوثي من انتهاكات بحق الطفولة والكف عن تجاهل هذه الانتهاكات وإدانتها بشكل واضح».
وهذه هي الدفعة السادسة من الأطفال الذين يتم إعادتهم إلى أهاليهم بعد تأهيلهم خلال فترة أسرهم في مراكز مخصصة لهذه الغاية.

وطالب مفتاح بإدانة الجرائم التي ترتكب بحق الطفولة وإلزام جماعة الحوثي بالكف عن حشد الأطفال والزج بهم إلى محارق الموت بالجبهات وإخلاء مقاعدهم في المدارس، حسب ما نشرته وكالة سبأ أمس.
وقال مفتاح إن «مليشيات الحوثي الكهنوتية الإيرانية عدوها الأول هو العلم ثم كل من يدافع عن وطنه وحريته وجمهوريته».

ودعا أولياء الأمور إلى الحفاظ على أبنائهم والاستمرار في تعليمهم وعدم السماح للحوثيين بسلبهم أطفالهم والزج بهم إلى محارق الموت ليعودوا لهم جثمان هامدة.

من جانبه أوضح مدير شرطة مأرب أن «هؤلاء الأطفال تسلمتهم شرطة المحافظة من التحالف العربي بعد أن تم أسرهم في عدة جبهات يقاتلون مع الحوثيين وتم إعادة تأهيلهم والتواصل مع أهاليهم لاستلامهم».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى