تواصل فعاليات المعرض التشكيلي الكاريكاتيري بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> تتواصل فعاليات المعرض الأول الذي افتتح بمتحف المكلا بقصر السلطان القعيطي "قصر المعين" تحت عنوان "الفن من أجل السلام" للفنان التشكيلي عبدالرحمن عيضة الجابري.
نظم المعرض برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبدعم وتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية والذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام.

وبدأت مراسيم الافتتاح للمعرض بإطلاق حمام السلام على سماء مدينة المكلا من قبل المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل، والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية الأستاذ عبدالحكيم بن قديم، ومدير مكتب وزارة الثقافة الدكتور وجدي باوزير، وخالد بازفين مسؤول القطاع الصحي والتعليمي بهيئة تطوير خيلة بقشان، والسفير فهد صالح باقطمي، وبحضور المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عبداللاه بن عثمان، وحضرموت للسرطان الدكتور وليد البطاطي، وممثل مؤسسة طيبة للتنمية وممثلي المؤسسات الإبداعية والشبابية والتراثية والتاريخية وشخصيات تربوية مجتمعية وعشاق وهواة الفن التشكيلي.

وعقب الافتتاح تجول الحاضرون بين لوحات المعرض ومتعرفين من قبل الفنان التشكيلي على محتوى الرسومات الكاريكاتيرية البالغ عددها سبعة وأربعين رسمة، والتي تحمل معاني ودلالات الواقع اليمني والعربي الذي نمر به في هذه الأيام لرسومات من الحياة قبل وبعد الحرب، والصراع مع الإرهاب، وظاهرة انتشار حمل السلاح في المناسبات وغيرها، ومعاناة المواطن في بلاد الحروب، ورسومات للهاربين والنازحين من مناطق الصراح في البر والبحر، وآثار الحرب السيئة على البلد، ورسومات لحمامة تحمل العدل والسلام.

وعبر الحاضرون المشاركون في فعاليات افتتاح هذا المعرض عن سعادتهم لما شاهدوه ولمسوه من إبداع متميز لهذا الشاب الذي جسد معرضه كل ما تعانيه الشعوب العربية من الصراعات والحروب المحيطة بهم  ولبعض المواقف والسلوكيات في الواقع المعاش على مستوى الوطن بطريقة ناقدة وطريفة.. وبهدف إرسال رسالة السلام إلى العالم من خلال الفن للارتقاء بثقافة التعايش وقبول الآخر ونبذ كل أشكال العنف والتطرف والتعصب السياسي والطائفي والفكري والقبلي والمنطقي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى