قـصـة شهـيـد "رائد ثابت الردفاني" (شهيد جبل الزيتون)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد رائد ثابت الردفاني، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، من أبناء حبيل جبر، محافظة لحج، استشهد بجبهة «بلة» بتاريخ 10 /5 /2015م، بعد أن التحق بشباب المقاومة الجنوبية ملبيا نداء الواجب للدفاع عن الدين والعرض والأرض، بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، لمحاولة ضمها لنفوذها بعد انقلابها على الشرعية الدستورية في البلاد وسيطرتها على العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الشمالية.

 شارك رائد ثابت الردفاني في العديد من جبهات القتال للتصدي لهجوم المليشيات الحوثية الغازية، وحينها كان شباب المقاومة الجنوبية يفتقرون للسلاح والذخيرة إلا أن ذلك لم يقف عائقا أمامهم للوقوف في وجه تلك العصابات المارقة التي كانت تمتلك سلاحا نوعيا وترسانة عسكرية وحربية ضخمة.. صمد أبناء الجنوب الأحرار في وجه ذلك العدوان صمودا أسطوريا، وكانوا سدا منيعا وصخرة صلبة تحطمت عليها طموح ومشاريع تلك المليشيات الغاشمة.

صال رائد ثابت الردفاني وجال في ميادين الشرف والكرامة، وقدم أروع الملاحم البطولية، ليضرب أروع الأمثلة في التضحية والفداء.

وفي جبل الزيتون بجبهة ردفان العند «بلة»، كانت تدور اشتباكات عنيفة بين المليشيات الحوثية وبين رجال المقاومة الجنوبية الذين سطروا أروع الملاحم البطولية من خلال هجمات مباغتة على مواقع تمركز المليشيات..

 وفي إحدى المعارك الضارية هناك سقط البطل رائد ثابت الردفاني شهيدا مقبلا غير مدبر، وهو يذود عن حياض الدين والأرض والعرض.. ليروى بدمائه الزكية تربة أرض الجنوب الطاهرة.. مقدما حياته قربانا وفداءً لعزة الدين وكرامة الوطن الذي طالما حلم أن يراه محررا.. فرحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب البواسل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى