أسبوع حاسم بانتظار برشلونة.. أكون أو لا أكون

> برشلونة «الأيام» متابعات

>
 فترة عصيبة ستحدد ملامح المنافسة في الدوري الإسباني هذا الموسم ، تلك هي التي بصددها برشلونة وريال مدريد .. وحتى أتليتكو مدريد .. لا يزال برشلونة متصدرًا على لائحة ترتيب جدول الدوري الإسباني لكرة القدم ، برصيد 13 نقطة رغم تعادله المفاجيء ضد جيرونا بهدفين لمثلهما ، في المباراة التي جرت بينهما مطلع هذا الأسبوع ، لحساب الجولة الخامسة من الليجا.

 كتيبة المدرب أرنستو فالفيردي تشبثت بالصدارة بفارق الأهداف عن الغريم ريال مدريد ، الذي حقق فوزًا ثمينًا على إسبانيول وأوصل رصيده إلى النقطة الثالثة عشرة أيضًا .. أمّا أتليتكو مدريد فقد حقق انطلاقة متواضعة عبر فوزين وتعادلين وخسارة واحدة ، جامعًا ثماني نقاط بالمركز السادس ، وبفارق 5 نقاط عن الصدارة ، أو بالأحرى عن ريال مدريد وبرشلونة.

 الفريق الكاتالوني يواجه أسبوعًا حاسمًا وصعبًا في مشوار الدوري هذا الموسم ، عندما يخوض مواجهتين قويتين ضد ليجانيس وأثليتك بيلباو ، حيث يطمح في حصد نقاطهما الثلاث مع أمل تعثر منافسيه الريال وأتليتكو مدريد ، من أجل الانفراد بالصدارة.
 * ويخرج برشلونة لمواجهة ليجانيس اليوم الأربعاء في إطار الجولة السادسة ، بينما يستقبل أثليتك بيلباو بعدها بثلاثة أيام (29 من سبتمبر) في ملعب كامب نو بالجولة السابعة ، وهو الفريق الذي لم يذق طعم الخسارة بالليجا حتى الآن.

 * أثناء تلك الفترة سيخوض أتليتكو مدريد ، لقاء الجولة السادسة ، ضد هويسكا الصاعد حديثًا ، وهي مباراة قد تكون محسومة النتيجة ، بينما يلعب ريال مدريد ، في ضيافة إشبيلية ، المنتشي بسداسيته في مرمى ليفانتي ، على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

* وفي الجولة السابعة سيحين موعد ديربي مدريد ، وبالتحديد يوم التاسع والعشرين من الشهر الحالي ، وأي نتيجة ، ستكون في صالح برشلونة بكل حال من الأحوال ، حيث سيعتبر فوز أحدهما بمثابة إزاحة الآخر من طريق المنافسة بالنسبة لبرشلونة ، أما التعادل فسينقص من كل جعبة نقطتين.

 ميزة كبيرة إمتلكها البلاوجرانا بإقامة مباراتين في المنال بهذا التوقيت، وبالمقابل سيقاتل منافسيه بعضهما في سانتياجو بيرنابيو وكل المؤشرات تذهب باتجاه شيء إيجابي لبرشلونة ، حال تحقيقه للنقاط الست ، من موقعتي ليجانيس وأتليتك بيلباو .. حيث سينفرد بالصدارة بفارق 3 أو 4 نقاط إذا ما فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز بمباراتيه العصيبتين ضد أتلتيكو وإشبيليه.

 * أوروبيًا ، سيخوض برشلونة مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا ، ضد توتنهام هوتسبير الإنكليزي على أرضية ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن يوم الثالث من أكتوبر ، فيما يرتحل أيضًاً إلى ملعب مستايا لمواجهة فالنسيا لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

 إنها بالفعل فترة عصيبة بانتظار برشلونة بدءاً من اليوم وحتى يوم السابع من الشهر المقبل ، سيخوض خلالها 4 مباريات ، 3  منها خارج أرضه ، وواحدة فقط في كامب نو في إطار بطولتي الدوري ودوري الأبطال. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى