محافظ الضالع يستغيث لإنقاذ سكان الأزارق من المجاعة

> الضالع «الأيام» خاص

>
 استقبل محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، صباح أمس بديوان المحافظة، د.إشراق ربيع السباعي وكيلة وزارة الصحة والسكان التي تزور المحافظة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية التي تعانيها مديرية الأزارق نتيجة تدهور الوضع الإنساني فيها من خلال ظهور حالات المجاعة وسوء التغذية.

وناشد محافظ الضالع خلال لقائه وكيلة وزارة الصحة والفريق المرافق لها، الحكومة والمنظمات الدولية مضاعفة الدعم وإنقاذ مديرية الأزارق وكافة مديريات المحافظة التي تعاني المجاعة وتدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية والخدماتية المترتبة جراء تدهور الحالة المعيشية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الذي تعيشه البلاد وانهيار العملة.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول الواقع الذي تعيشه المحافظة خصوصا مديرية الأزارق التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة، والتي يعتبر سكانها أكثر سكان مديريات المحافظة معاناة وتحت خط الفقر، وهي بحاجة إلى مضاعفة الدعم في مختلف المجالات.

بدورها أكدت وكيلة وزارة الصحة بأن زيارتها تأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر، وكذا وزير الصحة، والقاضية بسرعة التحرك والنزول الميداني لإغاثة مديرية الأزارق ومتابعة الأوضاع عن قرب ومن أرض الواقع، ورفع المعاناة التي يعيشها سكان المديرية.

وأكدت السباعي أن على مكتب الصحة والسلطات إعادة النظر في المسح الميداني للمناطق التي تعاني من سوء التغذية، ليتم توزيع الإغاثة للسكان بشكل كامل وسريع لتفادي المجاعة وسوء التغذية. وناشدت منظمة اليونيسيف والمنظمات الأخرى تقديم الدعم المستمر عبر السلطات المحلية، إضافة إلى دعم مستشفى النصرالعام بالمحافظة دعما كاملا وتوسعته ليتمكن من استقبال كافة الحالات وتقديم العناية والرعاية الكاملة للمرضى، خصوصا النساء والأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى