كأس الرابطة الإنكليزية: تشلسي يكرس عقدة ليفربول في أنفيلد

> لندن «الأيام» متابعات

>
 كرس تشلسي عقدته لليفربول في ملعبه "أنفيلد رود" في الأعوام الأخيرة عندما تغلب عليه 2-1 أمس الأربعاء وأطاح به من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.

 وكان ليفربول في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للاعب تشلسي السابق دانيال ستوريدج (59) ، لكن الفريق اللندني قلب الطاولة في الدقائق الـ11 الأخيرة بتسجيله هدفين عبر البرازيلي إيمرسون بالمييري (79) ، والبديل البلجيكي إدين هازار في (85) .. وهو الفوز الثالث لتشلسي على ليفربول في أنفيلد رود في المباريات الثماني الأخيرة ، بينهما على هذا الملعب، ولم يخسر الفريق اللندني في ليفربول منذ 8 مايو 2012 (4-1 في الدوري).

 وهي الخسارة الأولى لليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم ، وجاءت بعد 7 إنتصارات متتالية ، يتصدر بفضل 6 منها الدوري الممتاز ، فيما عوض الفريق اللندني تعثره أمام جاره وست هام يونايتد صفر - صفر في المرحلة السادسة والتي كلفته خسارة شراكة الصدارة مع ليفربول .. ويلتقي الفريقان السبت المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ، في قمة المرحلة السابعة.

 وأجرى مدربا الفريقين الالماني يورجن كلوب (ليفربول) والايطالي ماوريتسيو ساري (تشلسي) 9 تغييرات على تشكيلتيهما في أفق قمتهما المرتقبة في الدوري ، ودفع الأول فقط بالسنغالي ساديو مانيه أساسيا مبقيا البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء.

 من جهته، أبقى ساري على هازار والفرنسي نغولو كانتي على مقاعد البدلاء ، قبل أن يدفع بالاول بعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني وكان عند حسن ظنه بتسجيله هدف الفوز.

 وأهدر ستوريدج فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع وراوغ كاباييرو لكنه سدد بجوار المرمى الخالي (46)، لكنه نجح بعد 13 دقيقة عندما استغل كرة قوية لكيتا ارتدت من كاباييرو فتابعها بتسديدة أكروباتية داخل المرمى (59).
 وأدرك البرازيلي إيمرسون التعادل مستغلااً كرة مرتدة من الحارس مينيوليه اثر ركلة حرة جانبية فتابعها داخل المرمى (79).

 ونجح هازار في تسجيل هدف الفوز لتشلسي بمجهود فردي رائع تخلص خلاله من أكثر من لاعب قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية داخل المرمى (85).

 ودفع كلوب بصلاح في د. (87) مكان البرازيلي فابينيو ، الذي لعب أساسيا للمرة الاولى هذا الموسم منذ انضمامه من موناكو الفرنسي ، دون أن ينجح في تغيير النتيجة.
 * وقاد داني ويلبيك أرسنال إلى الدور الرابع بتسجيله ثنائية في مرمى  برنتفورد من الدرجة الأولى 3-1 .. وسجل ويلبيك الهدفين في الدقيقتين 5 و37 ، وقلص الايرلندي الان جادج الفارق في الدقيقة 58 ، لكن الفرنسي ألكسندر لاكازيت أعاده إلى سابق عهده في الدقيقة الاخيرة.

 * واحتاج توتنهام إلى ركلات الترجيح 4-2 لحسم مواجهته مع واتفورد ، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

 * وأكرم وست هام يونايتد وفادة ضيفه ماكليسفيلد تاون من الدرجة الثالثة 8-صفر ، وبلغ الدور الرابع أيضاً نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى بفوزه على ضيفه ستوك سيتي (أولى) بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 * ويختتم الدور الثالث في الثاني من أكتوبر المقبل بمباراة إيفرتون مع ساوثهامبتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى