إشبيلية يحرم الريال من صدارة الليجا بهزيمة قاسية وليجانيس يفجر المفاجأة

> مدريد «الأيام» متابعات

>
 تلقى ريال مدريد الهزيمة الاولى له هذا الموسم في الليجا، بعدما حقق إشبيلية الفوز بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء على ملعب سانشيز بيزخوان، ضمن منافسات الجولة السادسة .. أحرز البرتغالي أندريه سيلفا هدفين لإشبيلية في الدقيقتين 17 و21 ، ثم أضاف زميله وسام بن يدر الهدف الثالث في الدقيقة 39.

 وبتلك النتيجة يتجمد رصيد الفريق الملكي عند النقطة 13 يحتل بها المركز الثاني ، فيما يصعد إشبيلية للمركز الرابع برصيد 10 نقاط.
 * دخل ريال مدريد اللقاء بوتيرة هادئة للغاية واستسلم مبكرا للضغط الشديد من لاعبي إشبيلية على الخط الخلفي، مما جعله في وضعية صعبة عند الخروج بالكرة إلى الأمام منذ البداية.

 أحكم الفريق الأندلسي قبضته على مفاتيح لعب ريال مدريد ، واستغل سرعات الجناحين أرانا وخيسوس نافاس ، وبالأخص الأخير الذي استثمره المدرب بابلو ماشين بشكل رائع للعب في جبهة مارسيلو .. ومع الدقيقة 17 تقدم نافاس في الجانب الأيمن وانطلق في مساحة كبيرة ثم مرر كرة عرضية إلى أندريه سيلفا، الذي أفتتح النتيجة لإشبيلية .. واستطاع البرتغالي سيلفا إنتهاز فرصة الخلل الكبير في خط دفاع ريال مدريد ، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة تصدى كورتوا فيها لتسديدة مهاجم إشبيلية ، ولكنها وصلت الكرة للاعب ميلان السابق الذي أسكنها الشباك بحكمة.

 وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق ، أضاف الفرنسي وسام بن يدر الهدف الثالث لفريقه ، بعدما فشل مارسيلو في ابعاد الكرة أمام فاسكيز، لتنتهى داخل شباك كورتوا.
 ومع الدقيقة 53 تمكن مودريتش من إحراز هدف تقليص الفارق على أمل العودة للقاء ، ولكن كانت التكنولوجيا رحيمة بالفريق الأندلسي ، بعدما رفض الحكم احتساب الهدف لوجود حالة تسلل تم اكتشافها بواسطة تقنية الفار.


 ولعب ريال مدريد بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 76، حيث تعرض البرازيلي مارسيلو للإصابة، وتزيد المباراة صعوبة على فريق جولين لوبيتيجي .. ومع الدقائق الأخيرة كاد إشبيلية أن يضيف هدفين ، بعدما أهدر لاعبيه فرصتين حقيقتين أمام المرمى، وينتهي اللقاء بفوز الفريق الأندلسي بثلاثية نظيفة.

 * وفجر ليجانيس صاحب المركز الأخير مفاجأة من العيار الثقيل ، بتحقيق فوز تاريخي على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب 2-1 وألحق به الخسارة الأولى .. وقلب ليجانيس الطاولة على برشلونة ، وحول تخلفه بهدف للبرازيلي فيليبي كوتينيو (12) إلى فوز بهدفين في 68 ثانية للمغربي نبيل الزهر (52) وأوسكار رودريجيز (53).

 وهو الفوز الأول هذا الموسم لليجانيس الذي كان يملك نقطة واحدة قبل المباراة ، والأول في 5 مواجهات مع برشلونة (خسر الأربع الأخرى) ، فتخلص من المركز الاخير وانتقل إلى السابع عشر.

 وبات ليجانيس الفريق الوحيد الذي تغلب على القطبين ريال مدريد وبرشلونة في عام 2018 بعدما كان أخرج النادي الملكي في مسابقة الكأس الموسم الماضي بالفوز عليه 2-1 في إياب ربع النهائي بعدما كان خسر أمامه صفر-1 ذهاباً.
 * في المقابل، فشل برشلونة في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد سقوطه في فخ التعادل أمام جاره الكاتالوني جيرونا 2-2 الأحد الماضي .
 * وألحق فياريال خسارة مذلة بمضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى