المركزي يعلن اعتمادات مكملة لإجراءات الدفعة الثانية للوديعة السعودية

> عدن «الأيام» سبأ

>
 أعلن البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن أمس الأول الخميس عن الاعتمادات التي اكمل اجراءاتها من الوديعة السعودية للدفعة الثانية بعد استلام جميع الموافقات وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية المستفيدة.

وأوضح البنك المركزي في بيان أن عدد الطلبات الموافقة عليها بلغت 20 طلبا، مشيراً الى ان مصرف البحرين الشامل بلغت اعتماداته مبلغ 5,140,000 دولار، والبنك الاهلي اليمني مبلغ 4,525,000 دولار، وبنك اليمن والكويت مبلغ 52,531,754 دولارا، اعتمد منها مليون وخمسمائة ألف دولار والباقي تحت المراجعة، وبنك التضامن الاسلامي 14,665,560 دولارا.

واشار الى استكمال الدفعة الثالثة من الوديعة السعودية وارسالها الى الجهات المختصة في المملكة للموافقات النهائية بعدد خمسة عشر طلبا بمبلغ اجمالى 8,050,371 دولارا.. لافتاً الى استكمال البنك المركزي اجراءات الاعتمادات المستندية لعدد خمس طلبات من موارد مخصصة من الحكومة، اربعة مقدمة من مصرف البحرين الشامل، وطلب من بنك التضامن بإجمالي مبلغ 761,886 دولارا.

وأكد البنك المركزي التوصل إلى اجراءات سهلة وميسرة للسحب من الوديعة السعودية تتمثل في المراجعة والتى تأخذ أقل من عشرة أيام وفور صدور موافقة وزارة المالية السعودية، والتي تتضمن موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي يتم تحويل المبالغ المقرة إلى حساب البنك المركزي المراسل طرف البنك الاهلي التجاري ليقوم البنك المركزي بتعزيز حسابات البنوك التجارية اليمنية الخارجية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى