الإعدام قصاصا للمدان «يوسف فقوس» قاتل الشاب «عمرو حزام»

> عدن «الأيام» خاص

>
 قضى حكم صدر أمس الأول من محكمة صيرة الابتدائية بجلستها المنعقدة في المجمع القضائي بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، بالإعدام قصاصا لـ «يوسف فقوس» العسكري المستجد في شرطة كريتر، المدان بارتكاب جريمة القتل بحق المجني عليه الشاب «عمرو حزام».

وانعقدت الجلسة برئاسة فضيلة القاضي نزار محمد علي رئيس محكمة صيرة الابتدائية وأمين السر سالم الزامكي، وحضرها المتهم وأولياء المجني عليه ومحامو المدان والمجني عليه.

وقضى منطوق حكم المحكمة بإدانة «يوسف سالم فقوس» بارتكاب جريمة قتل عمدا بحق المجني عليه «عمرو محمد حزام» دون توافر سبب من أسباب الإباحة، كما أدانته بالشروع بقتل المجني عليه «نايف محمد عبدالرحمن».

كما قضت المحكمة بمصادرة السلاح المستخدم كأداة للجريمة إلى خزينة الدولة وإلزام المدان «يوسف فقوس» بدفع مبلغ مالي وقدره 200 ألف ريال يمني أجور تقاضي، كما قضى منطوق الحكم تبرئة المدان «يوسف سالم فقوس» من تهمة الشروع في قتل المجني عليه الآخر بالواقعة نديم دغيش.

وكانت المحكمة أشارت في صحيفة الحكم إلى أنها لم تطمئن لشهود نفي الواقعة نظراً لكونهم من زملاء المتهم في المهنة «جنود»، وأن غالبيتهم من المكلفين بالنزول مع المتهم لذات المهمة الحاصل جراءها فعل الاتهام، بالإضافة لما استشفته المحكمة من مؤازرة الشهود للمتهم في حضور جلسات المحاكمة وعجز الدفاع عن إحضار غيرهم من الشهود برغم سهولة ذلك الأمر لكون الواقعة حصلت في وقت يغلب فيه تواجد كثير من الناس وفي سوق عام، وفيه كثير من الباعة.

وفي الجلسة استأنف كل من محامي المدان ومحامي المجني عليه نديم دغيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى