مدير تربية لودر يتوعد المعلمين المضربين بإجراءات صارمة

> لودر «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 هدد مدير إدارة التربية بمديرية لودر محافظة ابين ناصرعوض موسى المعلمين والمعلمات المضربين عن التدريس بإجراءات عقابية في حال عدم عودتهم الى المدارس وتدريس الطلاب خلال هذا الاسبوع.

وأكد مدير التربية أنه سيقوم بنزول ميداني الى المدارس لمتابعة مدى تنفيذ توجيهاته، منوها بإجراءات صارمة بحق الغائبين وأنه سيتم الرفع بهم إلى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

واشار موسى في بيان عممه على مدرسي تربية لودر الى ان رؤساء الاقسام والتوجيه سيتوجهون الى مختلف المدارس بالمديرية لمتابعة عملية الحضور للمعلمين صباح اليوم الأحد، مشددا على حضور الطلاب بالزي المدرسي وعلى التزام مدراء المدارس بفترة الدوام الرسمي داخل مدارسهم.

وأكد مدير تربية لودر وقوفه مع حقوق المعلمين لكنه "ليس مع قرار إغلاق المدارس والتضحية بمستقبل الطلاب"، وقال: "لابد أن تكون هناك ضوابط للإضراب من خلال البقاء في المدارس وليس في الشوارع"، على حد وصفه.

وأضاف: "يجب إشعار المعلمين بالحضور كي لايتفاجأوا باتخاذ الإجراءات العقابية. لا نريد من المعلمين ان يكونوا عرضة للمحاسبة، ولا نعفي انفسنا في إدارة تربية لودر في المتابعة الجادة لنيل المعلمين لمستحقاتهم".

وتشهد مدارس المحافظات الجنوبية اضرابا شاملا للأسبوع الخامس دعت له نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين لمطالبة الحكومة بتسليم كافة الحقوق الخاصة بالمعلم ضمن هيكل الأجور وقانون الخدمة المدنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى