بطولة ألمانيا: دورتموند يقلب الطاولة على ليفركوزن وينتزع الصدارة

> برلين «الأيام» أ ف ب

>
انتزع بوروسيا دورتموند الصدارة بقلبه الطاولة على مضيفه باير ليفركوزن محولا تخلفه صفر-2 في الشوط الأول إلى فوز 4-2 أمس السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما حقق شتوتغارت فوزه الأول هذا الموسم بإلحاقه الخسارة الأولى بضيفه فيردر بريمن 2-1 وحرمه من الصدارة.

وكان بوروسيا دورتموند المستفيد الأكبر من المرحلة وتحديدا خسارة بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر السابق أمام مضيفه هرتا برلين صفر-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، حيث حقق فوزه الرابع هذا الموسم دون أي خسارة فتصدر برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الفريق البافاري وممثل العاصمة.

واستهل باير ليفركوزن المباراة بأفضل طريقة ممكنة وتقدم بهدفين لميتشل فايزر في الدقيقة التاسعة وجوناثان غلاو تاه بعد نصف ساعة (39).

لكن بوروسيا دوتموند، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في البوندسليغا حتى الان، انتفض في الشوط الثاني بفضل تغييرات مدربه السويسري لوسيان فافر حيث أشرك السوري الأصل محمود داوود والدولي الإسباني باكو ألكاسير والإنكليزي جايدون سانتشو.

وقلص دورتموند الفارق عبر الدنماركي ياكوب برون لارسن (65)، ثم أدرك التعادل بواسطة قائده ماركو رويس بتسديدة على الطاير اثر تمريرة من سانتشو (69)، قبل ان يسجل الكاسير ثنائية بمتابعة من مسافة قريبة لتمريرة الدولي المغربي أشرف حكيمي (85) وانفراد اثر هجمة مرتدة في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع مستغلا صعود حارس مرمى باير ليفركوزن الدولي الفنلندي لوكاس هراديتشكي اثر ركلة ركنية.

بدوره فشل بوروسيا مونشنغلادباخ في استغلال خسارة الفريق البافاري للحاق به بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ 2-2.

وحقق شالكه وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ماينتس بهدف سجله النمسوي أليساندرو شوبف بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الأوكراني ييفغن كونوبليانكا (11).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى