يوفنتوس يحلق بثلاثية أمام نابولي وروما يتابع صحوته

> روما «الأيام» أ ف ب

>  حقق يوفنتوس فوزه السابع توالياً للمرة الأولى منذ موسم 1986 على ضيفه نابولي 3-1 ، أمس السبت في قمة المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت عودة روما وحسمه دربي العاصمة مع لاتسيو.
 وتجنب يوفنتوس خسارة مماثلة لتلك التي تعرض لها في وقت قاتل الموسم الماضي على ملعبه "أليانز ستاديوم" والتي أجلت الصراع على اللقب ، قبل أن يحسمه في وقت لاحق رجال المدرب ماسيميليانو أليجري للمرة السابعة توالياً.

 وفي وقت مبكر من الموسم، حلق يوفنتوس في صدارة الترتيب مع 21 نقطة حارماً نابولي من اللحاق به (15) ومدربه السابق كارلو أنشيلوتي في منح بارقة أمل للفريق الجنوبي ، الباحث عن لقبه الأول في الدوري ، منذ أيام الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا في 1990.

 تقدم نابولي بعد انقضاض على منطقة يوفنتوس وعرضية من الإسباني خوسيه كايخون ، تابعها البلجيكي دريس مرتنز بيمناه من مسافة قريبة في المرمى الخالي للحارس البولندي فويتشي تشيتشني (10).

 إستفز نابولي مضيفه بالهدف المبكر فأحكم قبضته وتراجع لاعبو أنشيلوتي إلى الدفاع معتمدين على المرتدات ، ووزع رونالدو كرة على المسطرة من الجناح الأيسر تابعها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من خط المنطقة الصغرى برأسه ، في شباك الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا (26) ، وهذه أول مرة يسجل ماندزوكيتش 3 أهداف في 7 مباريات في الدوري ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

 ومرة جديدة، صنع رونالدو الهدف الثاني عندما أطلق تسديدة بعيدة إرتدت من يد الحارس إلى القائم الأيمن فتابعها ماندزوكيتش في المرمى الخالي محققاً الثنائية (49) .. وسجل قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي هدفه الأول هذا الموسم اثر ركنية، حولها أيضاً رونالدو برأسه (76) ليوصل يوفنتوس المباراة إلى بر الأمان.

 * وأكمل روما مشوار استعادة الثقة بتغلبه على جاره لاتسيو 3-1 في دربي العاصمة "ديلا كابيتالي" .. وكان فريق روما الفائز الأربعاء على فروزينوني 4-صفر قد أخفق في تحقيق الفوز في أربع مباريات في الدوري .. وارتقى روما مؤقتاً من المركز العاشر إلى الخامس ، بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس ، فيما تجمدت سلسلة لاتسيو عند أربعة انتصارات متتالية (12 نقطة) ، ليبقى فريق المدرب سيموني إنزاجي رابعاً مؤقتاً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى