بطولة إيطاليا: فيورنتينا إلى المركز الرابع

> روما «الأيام» أ ف ب

>
 صعد فيورنتينا إلى المركز الرابع على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه أمس الأحد على ضيفه فريق اتالانتا 2-صفر في المرحلة السابعة .. ورفع فيورنتينا رصيده إلى 13 نقطة وبات يتخلف بفارق الأهداف عن ساسوولو الثالث ، الذي يستضيف ميلان ، ويتقدم بفارق الأهداف على انتر ميلان الذي هزم كالياري أمس بنتيجة مماثلة 2-صفر.

في المقابل ، وقف رصيد أتالانتا الذي اعتاد المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في الموسمين الأخيرين، عند 6 نقاط في المركز السادس عشر .. وكان أتالانتا الطرف الأفضل في الشوط الأول ، دون تهديد مباشر لمضيفه ، الذي كانت له بعض المحاولات الخطرة .. وفي الشوط الثاني ، ساعدت تقنية التحكيم بالفيديو في منح فيورنتينا ركلة جزاء من خلال احتساب خطأ ارتكبه البرازيلي رافائيل ضد فيديريكو كييزا نفذها الفرنسي جوردان فيريتو بنجاح (62) .. وأكد كريستيانو بيراجي فوز أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة (90+4).

هدف أول لفروزينوني
 * بدوره ، إنتقل جنوى إلى المركز السادس بفوزه على مضيفه فروزينوني 2-1 ، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة ، ومتقدماً بفارق الأهداف على لاتسيو الذي سقط أمس أمام جاره روما على الملعب الأولمبي في العاصمة 1-3 .. وألحق جنوى الهزيمة السادسة بفروزينوني العائد إلى النخبة (مقابل تعادل واحد) ، فبقي الخاسر على رصيده السابق (نقطة واحدة).

 وتابع مهاجم جنوى البولندي كريستوف بياتيك، هيمنته على صدارة ترتيب الهدافين بإضافة هدفين جديدين رافعاً رصيده إلى 8 أهداف بفارق ثلاثة أهداف عن مهاجم نابولي لورنتسو اينسينيي.
 وافتتح بياتيك التسجيل لجنوى بعد أن حول إلى الشباك كرة وصلته من رأس العاجي كريستيان كواميه (33) ، وأضاف الهدف الثاني إثر تمريرة من كواميه نفسه (36).

 وسجل فروزينوني هدفه الأول في البطولة بعد أن تسبب نيكولاس سبولي بإسقاط الكرواتي ستيبي بيريكا داخل المنطقة المحرمة واحتساب ركلة جزاء نفذها بنجاح كاميلو تشانو (41).

 * وألحق بولونيا الهزيمة الثانية توالياً بضيفه أودينيزي ، والثالثة هذا الموسم ، بفوزه عليه 2-1 مقابل تعادلين وانتصارين، فأوقف رصيده عند 8 نقاط .. والفوز هو الثاني لبولونيا مقابل تعادل وأربع هزائم فصار رصيده 7 نقاط.
 ورغم تقدمه عن طريق الأرجنتيني إينياسيو بوستيو، إهتزت شباك أودينيزي مرتين عبر البارجوياني فيديريكو سانتاندر (42) وريكاردو أورسوليني (82).

 * وأخفق كييفو ، صاحب المركز الأخير ، في "تصفير" رصيده المدين بنقطة واحدة (-1) بسبب حسم ثلاث نقاط منه، بسقوطه بهدف متأخر أمام ضيفه تورينو سجله سيموني زازا (88) .. وارتفع رصيد تورينو إلى 9 نقاط نقلته من المركز السادس عشر إلى العاشر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى