بطولة إسبانيا: لعنة برشلونة تضرب جيرونا

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 يبدو أن النقطة التي انتزعها جيرونا من جاره العملاق الكاتالوني برشلونة حين تعادل معه 2-2 ، تحولت إلى لعنة لأنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً ، بالتعادل مع مضيفه المتواضع هويسكا 1-1 أمس الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 وبعدما استهل الموسم بتعادل مع بلد الوليد (صفر-صفر) وخسارة أمام ريال مدريد (1-4)، انتفض جيرونا الذي يخوض موسمه الثاني في دوري الأضواء ، بفوزه على فياريال خارج ملعبه (1-صفر) ، ثم سلتا فيجو (3-2) قبل أن يجبر برشلونة حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في معقله "كامب نو".

 لكن فريق المدرب أوسيبيو ساكريستان إنتكس بعدها ، بالخسارة بين جماهيره أمام ريال بيتيس (صفر-1) ، قبل أن يكتفي أمس الأحد بالتعادل أمام هويسكا في مباراة تقدم خلالها النادي الكاتالوني في الدقيقة 37 من ركلة جزاء نفذها الأوروجوياني كريستيان ستواني الذي سجل 75 بالمئة من أهداف فريقه حتى الآن ، أي 6 أهداف من أصل 8 ، بينها ثنائية التعادل ضد برشلونة .. لكن هويسكا القادم من أربع هزائم متتالية، إحداها بنتيجة مذلة أمام برشلونة 1-8 ، خطف التعادل في الدقيقة 72 من ركلة جزاء أيضاً نفذها جونزالو ميليرو ، رافعاً رصيد فريقه إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين ، مقابل 9 لجيرونا.

 * وعلى ملعب الـ "مادريجال"  ،تواصلت معاناة فريق فياريال على أرضه ، ومني بهزيمته الأولى أمام بلد الوليد بين جماهيره منذ  نوفمبر 2008 بالخسارة أمامه بهدف سجله ليو سواريز (53) ، ليفشل بالتالي في تحقيق أي فوز حتى الآن في 4 مباريات خاضها في معقله (3 هزائم وتعادل).

 * وكانت الفرصة قائمة أمام فريق "الغواصة الصفراء" لكي يتجنب هزيمته الثالثة في معقله ، وهذا الموسم بالمجمل ، عندما حصل على ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو "في أيه آر" ، لكن جيرار مورينو إصطدم بتألق الحارس جوردي ماسيب الذي أنقذ فريقه في وقت قاتل (83) .. وتجمد رصيد فياريال عند 8 نقاط ، فيما رفع بلد الوليد رصيده إلى 9 نقاط.

 ويلعب ليفانتي مع الافيس ، وريال بيتيس مع ليجانيس ، على أن تختتم المرحلة التي شهدت تعثر كل من شريكي الصدارة برشلونة وريال مدريد أمام أتلتيك بلباو (1-1) وأتلتيكو مدريد (صفر-صفر) توالياً ما جعل إشبيلية على بعد نقطة من العملاقين اليوم الإثنين بلقاء سلتا فيجو وخيتافي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى