سكرتارية «مؤتمر القاهرة» تناقش سبل الحوار الجنوبي والتواصل مع الانتقالي

> المكلا «الأيام» خاص

>
 عقدت سكرتارية لجنة حضرموت للمؤتمر الجنوبي الأول (القاهرة)، أمس الأول، اجتماعاً استثنائياً في مدينة المكلا برئاسة المقدم عمر بارعيدة، وبحضور رئيس اللجنة التنفيذية العليا عبدالمجيد وحدين.

الاجتماع كُرس لمناقشة جملة من القضايا على رأسها الحوار الجنوبي الجنوبي، وآخر نتائج التواصل مع الأطرف الجنوبية بما في ذلك المجلس الأنتقالي، بهدف توحيد الصف الجنوبي في مواجهة الاستحقاقات الراهنة.
كما ناقش الاجتماع نتائج اللقاء التشاوري للجنة التنفيذية المنعقد بتاريخ 17 سبتمبر 2018م بالعاصمة عدن.

وأشادت سكرتارية حضرموت بالجهود التي بذلت لعقد اللقاء التشاوري والنتائج التي انبثقت عن هذه المشاورات والتوازن الذي تمارسه اللجنة التنفيذية وروح الثقة والصبر وعدم اليأس في هذه المرحلة الاستثنائية، وما تشهده الساحة من تطورات داخلية وحراك دولي في سياق استئناف العملية السياسية.

كما وقف الإجتماع طويلاً عند التدهور الاقتصادي وانهيار العملة على الوطن عموما وحضرموت بشكل خاص، وعبر الحاضرون عن أسفهم لاستمرار هذا التدهور وانهيار الخدمات و المعاناة التي يتكبدها المواطن، وحملوا المسئولية الشرعية والتحالف.
كما نوه المجتمعون إلى ضرورة اقتراب السلطة المحلية بحضرموت من نبض الشارع وتلمس معاناة الناس وممارسة الشفافية، خصوصا فيما يتعلق بأسعار المشتقات النفطية في جميع مناطق حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى