دوري أبطال آسيا: السد وبيرسيبوليس في مواجهة صعبة

> الدوحة «الأيام» أ ف ب

>
 يأمل السد القطري، بطل آسيا عامي 1989 و2011، بألا يقع في خطأ مواطنه الدحيل ، وأن يحقق انتصارا مريحا ومطمئنا على بيرسيبوليس الإيراني عندما يلتقيان مساء اليوم الثلاثاء ، في الدوحة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ، قبل موقعة الإياب المقررة في طهران في 23 الحالي.

 وحقق الدحيل فوزا هزيلا على بيرسيبوليس في الدوحة 1-صفر في ذهاب ربع النهائي نهاية أغسطس الماضي ، لكن الفريق الإيراني قلب الأمور في صالحه بالفوز إيابا 3-1 وتأهل لملاقاة السد ، الذي بلغ هذا الدور بفوزه بمجموع المباراتين على الاستقلال الإيراني (5-3).

 واللقاء هو الثالث الذي يجمع بين السد وبيرسيبوليس هذا الموسم، إذ التقيا في الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة، وحقق السد الفوز في الدوحة 3-1، وبيرسيبوليس في طهران 1-صفر، وتأهلا معا الى دور الـ 16 ثم واصلا المشوار الى نصف النهائي.
 ويخطط السد لتكرار نتيجة الدور الأول ، والفوز بأكثر من هدف حتى يطمئن قبل الاياب، ويأمل الفريق الإيراني بدوره ألا يقع في هذه الخسارة الثقيلة وأن يعود إلى بلاده بأفضل نتيجة حتي يحسم الأمر على ملعبه وبين جماهيره الغفيرة.

 وتبدو الفرصة مهيأة أمام السد للحصول على انتصار مريح ، باكتمال صفوفه من جميع النواحي ، لا سيما في الهجوم ، بوجود الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق والبطولة ، برصيد 12 هدفا ، بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي في موسم واحد والمسجل بإسم البرازيلي موريكي عام 2013 .. وقام بونجاح بالتسديد 23 مرة باتجاه المرمى في 10 مباريات بحسب موقع الاتحاد الآسيوي للعبة.

 ويعول الفريق على قائده صانع الألعاب الإسباني تشافي هرنانديز ، الذي يأمل في تحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على اللقب الآسيوي بعد أن حقق اللقب الموازي أوروبياً (دوري أبطال أوروبا).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى