محافظ حضرموت يشارك بمسيرة راجلة للتوعية من مخاطر سرطان الثدي

> المكلا «الأيام» خاص

>
شارك محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح أمس الإثنين بالمكلا بالمسيرة الراجلة، تدشيناً لفعاليات (الشهر الوردي) التي تنظم على مدى شهر أكتوبر من كل عام للتوعية بسرطان الثدي، والتي تنفذها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) تحت شعار (لأنكِ الأمل .. فحصكِ أمل).

واكتست المسيرة، التي شارك فيها أعضاء المكتب التنفيذي وقيادات منظمات المجتمع المدني والقطاع النسوي، باللون الوردي دعماً لمرضى السرطان. 

وأكد المحافظ البحسني خلال تدشينه الحفل أن "قيادة السلطة المحلية حرصت على رعاية هذه الفعالية وقيادة هذه المسيرة الراجلة للمساهمة في الفعاليات التوعوية والتثقيفية لسرطان الثدي، ومشاركة العالم أجمع في التوعية بهذا المرض خلال شهر أكتوبر"، مشيدا بجهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان واعتمادها البرنامج التوعوي المتكامل الذي يستهدف كافة فئات المجتمع.

ودعا محافظ حضرموت جميع النساء للتوجه إلى مراكز الفحص المبكر لسرطان الثدي بشكل دوري، وحث الرجال للدفع بنسائهم والاطمئنان عليهن من خلال مراكز الكشف المبكر المنتشرة في مختلف المديريات.

 بدورهما أكد مدير عام مكتب الصحة د. رياض الجريري، وعضو مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان د.عبدالقادر بايزيد على أهمية إقامة الفعاليات التوعوية بسرطان الثدي لجعل مجتمعنا صحيحا وخاليا من هذا المرض الخبيث، مشيدين بدعم المحافظ للقطاع الصحي ودعم جهود المؤسسة لمكافحة هذا المرض الخبيث.

ويخصص شهر أكتوبر من كل عام للتوعية بسرطان الثدي انطلاقاً من مبادرة منظمة الصحة العالمية للتوعية بالمرض، الذي يفتك بأكثر من نصف مليون شخص سنوياً، وفقاً لإحصائيات المنظمة.

وجاءت فكرة تخصيص شهر أكتوبر لزيادة وعي المجتمعات بشكل عام، خاصة النساء للتوعية بسرطان الثدي.

وأعلن محافظ حضرموت خلال تدشينه أمس فعاليات الشهر الوردي لمحاربة السرطان، عن تدشين المنحة التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الصحة في حضرموت قريباً.

وقال البحسني: "إنه تابع شخصياً هذه المنحة خلال زيارته الأخيرة للإمارات حيث سيتم إنشاء مستشفى جديد، وترميم وتأهيل عدد من الوحدات والمراكز الصحية مما يسهم في دعم البنية التحتية وتطوير وتحسين الخدمات الصحية في المحافظة، وتطرق إلى سير اللمسات الأخيرة لمنحة الكهرباء التي سيتم إعلانها أيضاً قريباً". حسب وصفه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى