سفيان قاسم لـ«الأيام»: غير قادرين على تنفيذ دورة في رقابة الأسعار باستثناء الغاز المنزلي

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري

>
 أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بلحج سفيان قاسم ثابت عدم مقدرة المكتب على تنفيذ دورة في رقابة الأسعار بسبب تحرير السوق بما فيها السلع الأساسية الهامة للمواطنين.

وقال في تصريح أمس الثلاثاء لـ«الأيام»: "إن المكتب يعمل من خلال فريق عمل الرقابة السعرية بالنزول اليومي لرصد الأسعار، حيث تبين وجود العديد من التجار وخاصة في مجال مواد البناء يتعاملون في عمليات البيع بالعملة الصعبة، مخالفين بذلك القانون الذي يلزمهم بالبيع بالريال اليمني للمواطنين".

وأشار إلى أن "المكتب رفع محاضر ضبط بالمخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك"، لافتا إلى "عدم وجود أي سلعة رسمية حددت أسعارها سوى الغاز المنزلي فقط الذي أكد استقرار رغم بعض العراقيل التي تواجه المكتب من قبل أصحاب المحطات المطالبين بالزيادة بسبب أجور النقل وهو ما دفع للتواصل مع شركة النفط حول هذا الموضوع".

وقال سفيان: "إن بقية أسعار السلع تشهد تقلبات بحسب العرض والطلب"، مشيرا إلى أن "ضبط المتلاعبين بالأسعار من قبل المكتب يستدعى قيام الوزارة بتحديد هامش ربح لكل سلعة حتى يتسنى لفريق المكتب القيام بعملهم بمتابعة الأسعار وضبطها"، مؤكدا في نفس الوقت أن "الزيادات الحاصلة في أسعار السلع مبررة بسبب ارتفاع سعر العملة الصعبة أمام الريال اليمني".

ودعا مدير الصناعة بلحج قيادة وزارته، والتي تعتبر أهم وزارة تعني باستقرار العملة، إلى أن يبادور ممن يستلمون مرتباتهم بالدولار وتحويلها إلى الريال لتكون بادرة من قبل الوزارة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى