دوري أبطال أوروبا: برشلونة يصدم توتنهام وفوز ثان لإنتر ميلان

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 تعرض توتنهام الإنكليزي لصدمة جديدة بسقوطه في عقر داره أمام برشلونة الإسباني 2-4 في الجولة الثانية ، من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، فيما حقق إنتر ميلان الإيطالي ، فوزه الثاني توالياً على حساب مضيفه آيندهوفن الهولندي .. وارتفع رصيد الفريق الكاتالوني إلى 6 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله إنتر ميلان الذي تغلّب في التوقيت ذاته مع بي إس في أيندهوفن (2-1) ، أما فريق توتنهام فمني بهزيمته الثانية على التوالي ، بعد السقوط أمام إنتر ميلان (1-2) في الجولة الأولى.

 وغاب عن صفوف برشلونة مدافعه الموقوف صامويل أومتيتي ولعب مكانه مواطنه كليمينت لانجليه ، وشارك في المباراة منذ البداية لاعب الوسط البرازيلي أرثر، في وقت جلس فيه الفرنسي عثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء.

 بكر برشلونة في افتتاح التسجيل عندما مرر قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة من المنطقة الخلفية إلى جوردي ألبا في الجهة اليسرى عكسها الأخير إلى البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سددها من على خط المنطقة إستقرت في أسفل الزاوية اليمنى للمرمى الخالي مستفيداً من خروج خاطىء للحارس هوجو من عرينه لقطع انفراد ألبا (2).

 وكاد هاري كاين يعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس الألماني لبرشلونة مارك-اندريه تير شتيجن ، بعد أن ارتطمت بالأرض وخفت سرعتها في د. (25) ، وضاعت فرصة ثمينة على العملاق الكاتالوني لزيادة غلته بعد عدة نقلات ومحاولات خطرة من داخل المنطقة ، قبل أن ترتد الكرة إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي أعادها بقوة وهي "طائرة" بطريقة أكروباتية من خارج المنطقة مسجلاً أحد أروع الأهداف في المسابقة (28).

 وفي مستهل الشوط الثاني، راوغ ميسي أكثر من لاعب وأرسل كرة زاحفة من على خط المنطقة ارتدت من أسفل القائم الأيمن وأبعد مدافع خطرها إلى رمية جانبية في د. (47) وكاد هاري كين يقلص الفارق من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها كيران تريبيير (51).

 ونجح كين في محاولة جديدة بعد انتقال الكرة من جهة الى أخرى، وسلمها له في النهاية الارجنتيني إريك لاميلا فأنهاها بيمناه بشكل رائع في المرمى بعد أن راوغ مدافعين إثنين وخدع حارس برشلونة تير شتيجن (52)، لكن ميسي لم يدع فرحة أصحاب الأرض بعودة الأمل تطول ، وأضاف الهدف الثالث ، بعد أن كان مصدر الخطورة بكرة في الجهة اليسرى إلى ألبا الذي عكسها وتركها الأوروجوياني لويس سواريز لقائده الأرجنتيني تابعها مباشرة بيسراه في الشباك (56).
 وقلص لاميلا الفارق مرة جديدة ، بتسديدة من خارج المنطقة إرتطمت بلاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو وخدعت تير شتيجن (66) ، وهو الهدف رقم 8000 في المسابقة الأوروبية الأهم .. لكن ميسي كرر السيناريو مع ألبا ، وسجل الهدف الثاني الشخصي له ، والرابع لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة.

 * على ملعب فيليبس في ايندهوفن ، واصل إنتر ميلان تألقه وحول تخلفه بهدف إلى فوز ثان توالياً ، وبات مرشحاً أكثر من أي وقت مضى ، مع برشلونة للمنافسة على بطاقتي التأهل .. وبرغم الافضلية الميدانية لإنتر ميلان ، إهتزت شباكه أولاً عن طريق بابلو روساريو الذي تابع في الشباك كرة وصلته خارج المنطقة من المكسيكي هيرفينج لوزانو (27).

 وعادل إنتر ميلان قبيل نهاية الشوط الأول، بعد تسديدة صاروخية من الغاني كوادوو أسامواه المنتقل من يوفنتوس ، إرتدت من الحارس ييرون تسوت إلى القائد الارجنتيني ماورو إيكاردي الذي حاول إعادتها بقوة إلى الشباك فارتطمت بمدافع ، ووصلت إلى البلجيكي راديا نيانجولان الذي أطلقها بقوة من خارج المنطقة في قلب المرمى (44) .. وفي الشوط الثاني مرر الأوروجوياني ماتياس فيسينو فاليرو من المنطقة الخلفية كرة موزونة إلى إيكاردي الذي أسقطها برأسه أمامه وتخلص من مدافع ومن الحارس ووضعها بسهولة في الشباك (60).

* وحقق نابولي فوزًا صعبًا على ليفربول بهدف دون مقابل ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان باولو بمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا .. وقد أحرز لورينزو إنسيني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 من زمن المباراة .. وارتفع رصيد نابولي إلى 4 نقاط بالمركز الأول بالمجموعة الثالثة ، وتجمد رصيد ليفربول عند 3 نقاط بالتساوي مع باريس سان جيرمان في المركزين الثاني والثالث.

 * وأعاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا التوازن قارياً لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي عندما قاده إلى فوز ساحق على ضيفه النجم الأحمر لبلغراد الصربي 6-1 على ملعب بارك دي برانس ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وفرض نيمار نفسه نجماً للمباراة ، بتسجيله هاتريك في الدقائق 20 و22 و81 ، وتناوب الأوروجوياني إدينسون كافاني (37) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (41) وكيليان مبابي (70) على تسجيل الأهداف الثلاثة الاخرى .. فيما سجل الألماني ماركو مارين الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 74 .. وعوض باريس سان جرمان الساعي إلى الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه خسارته أمام ليفربول 2-3 في الجولة الاولى.

 * وخطف شالكه الألماني فوزا غاليا على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي عندما تغلب عليه 1-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم .. ويدين شالكه بفوزه الأول في المجموعة إلى لاعب وسطه الأميركي ويستون ماكيني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 بضربة رأسية مستغلا كرة من ركلة ركنية إنبرى لها الأوكراني يفجين كونوبليانكا فتابعها على يمين الحارس البرازيلي غيليرمي .. وعوض شالكه سقوطه في فخ التعادل على أرضه أمام بورتو البرتغالي 1-1 في الجولة الاولى وكسب 3 نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى 4 نقاط ، وانتزع الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام غلطة سراي التركي.

 * في المقابل ، مني لوكوموتيف موسكو بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى أمام غلطة سراي بثلاثية نظيفة.
 * وواصل بوروسيا دورتموند إنطلاقته المثالية بالمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ، بعدما حقق الانتصاره 3 - صفر على ضيفه موناكو .. وارتفع رصيد دورتموند إلى ست نقاط في الصدارة ، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد ، المتساوي معه في نفس الرصيد ، والذي فاز أمس على كلوب بروج بثلاثة أهداف مقابل هدف ، فيما ظل موناكو بلا رصيد من النقاط.
 * وفي آخر مباراة جرت مساء أمس فاز بورتو على جلطة سراي بهدف دون رد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى