خارجية الانتقالي تشارك في ندوة عن اليمن بحضور مسؤولين أمريكيين

> واشنطن «الأيام» خاص

>
 شارك مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في أمريكا وكندا في ندوة نظمها معهد الشرق الأوسط في واشنطن بالتنسيق مع السفارة اليمنية.

الندوة عقدت أمس الأول في مركز الصحافة الوطني في واشنطن وشارك فيها السيد تيموري ليندركينج مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي والسيد بروس ابرامس نائب المدير المساعد دائرة الشرق الأوسط للمعونات الأمريكية في الخارجية الأمريكية وسماء الهمداني الباحثة المستقلة وهي ابنة امة العليم السوسوة.

وكانت المتحدث الوحيد الذي انصف الحراك الجنوبي من الافتراء عليه بأنه شارك في مؤتمر الحوار الوطني اليمني ممثلا عن الجنوب، حيث أشارت السيدة سماء الهمداني إلى كيف حاول منظمي المؤتمر إعطاء الحراك قوة في الحضور والمشاركة بهدف إظهار أن كل القوى اليمنية بما فيها الحراك الجنوبي كانت حاضرة ومشاركة فيه.

وتحدث السفير الأمريكي السابق في اليمن السيد جيرارد فايرنستاين في الندوة، وعن الجنوب أشار إلى أن ما يجري اليوم في الجنوب هو نتيجة لانهيار العملة وارتفاع الأسعار وضياع الرواتب وانتشار الأمراض.

‏ السفير بن مبارك تحدث عن كيف وصل وفد الشرعية اليمنية إلى جنيف وكيف تخلف وفد الحوثي. وحول الأوضاع المعيشية في المناطق المحررة وردا على سؤال وجه إليه حول عدم صرف الرواتب، قال بن مبارك بأن الجميع في المناطق المحررة يستلمون رواتبهم.

السيد تيموري ليندركينج مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكية تحدث حول علاقة أمريكا القوية بدول التحالف وتحديدا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد على أن الأولويات بالنسبة لأمريكا في المنطقة تتمثل بوقف تدخل إيران وهزيمة الحوثي الذين أصبحوا يشكلون تهديدا على المملكة العربية السعودية والقضاء على القاعدة وداعش وتأمين الملاحة الدولية في باب المندب.

في الجزء الثاني من الندوة تحدث كل من السيد بروس ابرامس نائب المدير المساعد لمكتب الشرق الأوسط للمعونات الأمريكية وعبدالرحمن الارياني متخصص مستقل في التنمية الاقتصادية والسيدة اندريا براساو نائبة المدير لمنظمة هيومان رايتس.

السيد بروس ابرامس نائب المدير المساعد لمكتب الشرق الأوسط للمعونات الأمريكية
أشار إلى أن مكتب المساعدات لديه ميزانية تقدر بـ 200 مليون دولار مخصصات لليمن وانهم عندما يقدمون المساعدات ينظرون إلى كل اليمن حسب تعبيره بحيث تصل للمحتاجين في اي مكان.

اما السيدة اندريا نائبة المدير لمنظمة هيومان رايتس فقد أشارت إلى رفض المنظمة بيع وتصدير السلاح إلى المملكة العربية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى