زعيم الحوثيين مخاطبا الاحتجاجات الشعبية: علينا أن نثور إلى الجبهات وعلى العدو لا على أنفسنا

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  قال زعيم الجماعة الحوثية عبدالملك بدر الدين الحوثي إن الذين ينادون لجر الناس للفوضى في الداخل يوجهون البوصلة إلى غير محلها.
وأضاف في كلمة ألقاها أمس بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد "علينا أن نثور ثورة الجياع إلى الجبهات وعلى العدو لا أن نثور على أنفسنا".

وقال: "للأسف الكثير من أبناء الجنوب يذهبون مع المحتل في معركة لا ناقة لهم فيها ولا جمل في مقابل الحصول على مبلغ زهيد من المال".
وأوضح أن "العملة المنهارة في المحافظات المحتلة دليل على أن الذي يقف خلف الأزمة هو المعتدي وليس الذي في صنعاء" مشيرا إلى أن "الثورة في الجنوب هي فعل صحيح لأنها ثورة على من تسبب بالمشكلة الاقتصادية في كل اليمن".

وقال "فلنتجه للتعاون في إصلاح وضعنا الداخلي ولا بأس في المساءلة والنقد البناء، فالحل هو التعاون والابتعاد عن الكلام الفوضوي الحاقد الذي يصدر من الذين لا يحرصون على مصالح الناس".

وعن العملية السياسية والمفاوضات قال زعيم الحوثيين "البعض يتحدث اليوم وكأننا نرفض أي حلول سلمية منصفة وعادلة وكأننا من يُصر على استمرار الحرب، إن رياح السلام الممولة من العدو تهدف لتخذيل الناس عن التصدي للعدوان في الجبهات تحت عنوان السلام".

وخاطب التجار قائلا: "يمكن أن يتجه الناس بشكل فوضوي على متاجركم وبضائعكم إضافة لكساد بضائعكم بسبب ضعف قدرات الناس الشرائية".
ولم يتطرق الحوثي في كلمته إلى بيان المجلس الانتقالي الجنوبي كما حاول ناشطون تصويره على أنه أيد دعوات الانتقالي التي حثت على استمرار الاحتجاجات ضد العجز الحكومي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى