نشطاء.. الحوثيون يعتقلون عشرات الطلاب المتظاهرين في صنعاء

> صنعاء «الأيام» أ ف ب

>  
اعتقل الحوثيون اليوم السبت عشرات الطلاب في مدينة صنعاء الذين كانوا يتظاهرون احتجاجا على غلاء المعيشة، وفق ما أفاد نشطاء.
وقال نشطاء محليون طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لفرانس برس ان الحوثيين اعتقلوا 55 طالبا على الأقل بينهم 18 امرأة قرب جامعة صنعاء.

وذكر سكان أن السلطات التابعة للحوثيين توعدت بـ"الضرب والاعتقال" كل من يشارك في التظاهرات ، وذلك بعد أن دعا نشطاء الى تظاهرة احتجاجية كبيرة ضد التضخم وانهيار العملة والجوع.
وأعلن الحوثيون السبت انهم ضبطوا "عددا من العناصر" في صنعاء لـ"اقلاقهم السكينة العامة"، وفق وكالة سبأ للأنباء التي يديرونها.

وقالت الوكالة أن المعتقلين مرتبطون "بالعدوان وتلقوا أموالا وتعليمات بنشر الشائعات والتحريض ضد الجيش والأمن واللجان الشعبية وزعزعة الأمن والاستقرار".
وذكر شهود أن المعتقلين من الرجال والنساء كانوا يهتفون "بالدم بالروح نفديك يا يمن".

وتم اقتياد الطلاب المعتقلين الى مركز للشرطة تابع للحوثيين قبل ان ينقلوا الى "مكان مجهول"، وفق ما قاله ناشطون لفرانس برس، مضيفين أن الثوار أغلقوا الجامعة كجزء من الاجراءات الأمنية.
وبحسب نشطاء وشهود نفذ الحوثيون حملة قمع ضد الناشطين ونشروا قوات أمنية بشكل مكثف في صنعاء.

ويخوض المتمردون الحوثيون منذ عام 2014 حربا ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي يدعمها تحالف عربي تقوده السعودية.

وأدت الحرب وفق وصف الأمم المتحدة الى أكبر أزمة انسانية في العالم، مع حاجة ثلاثة ارباع سكان اليمن الى مساعدة واقتراب 8,4 مليون منهم من حافة المجاعة.

وأسفرت الحرب عن مقتل 10 آلاف شخص تقريبا منذ التدخل السعودي مع حلفائه عام 2015 لدعم الحكومة اليمنية في حربها ضد الحوثيين.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى