قـصـة شهـيـد "قائد بن قائد محمد لعوج القطيبي" (ابن ردفان العصية)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
 البطل قائد بن قائد محمد لعوج القطيبي، من أبناء ردفان منطقة دبسان مسقط رأس الشهيد راجح غالب لبوزة.. استشهد في  جبهة كرش الحدودية بتاريخ 22/12/2015، مقبلا غير مدبر، بعد أن شارك في العديد من الجبهات.

عُرف الشهيد بشجاعته وإقدامه، فكان من أوائل من لبى نداء الوطن بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، بعد أن نفذت انقلابها على الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء.

وقد كتب مالك بن عتيق عن الشهيد قائلا: «الشهيد البطل قائد بن قائد لعوج القطيبي استشهد وهو يقاتل في جبهة كرش الحدودية ضد المليشيات الحوثية الغاشمة، ودُفِن في مقبرة الشهداء في الحمراء منطقة الجدعاء بمديرية ردفان. الشهيد من أبناء وادي دبسان منطقة الشهيد لبوزة، وسبق وأن تعرض لإصابة في إحدى جبهات القتال، وبعد أن تعافى عاد إلى جبهة كرش وقاتل حتى نال الشهادة، رحمة الله عليه».

كما كتب عبدالفتاح لمبر عن استشهاد البطل قائد القطيبي في مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: «بعد أن اشتدت المعارك وتعددت الجبهات توجه الشهيد إلى محافظة عدن، وهناك التحق بجبهتي بير أحمد وجعولة تحت قيادة القائد الشبل/عبدالكريم محسن القطيبي (نشرنا قصته أمس).. وفي إحدى المعارك الطاحنة أصيب البطل قائد في أنحاء متفرقة من جسده وتم نقله إلى أحد مشافي عدن، وبعد تلقيه العلاج عاد مجددا إلى الجبهات وظل في جبهات عدن حتى تحررت من خلال عملية «السهم الذهبي»، ثم توجه مع زملائه إلى جبهة العند برفقة الشهيدين عبدالكريم وسامي، وبعدها قاموا بملاحقة الغزاة إلى بلدة الشريجة وكرش الحدوديتين وكان الشهيد قائد القطيبي يتنقل بين الجبهات بمعية رفاقه من موقع لآخر ليستقر به الحال في موقع الجريبة».

مازال رجال ردفان يصولون ويجولون في الجبهات، يضحون بحياتهم من أجل وطنهم.. ردفان أرض المدد، أرض الرجال الذين ارتوت أرض الجنوب بدمائهم.. ردفان أرض التضحيات.. فهنيئا لردفان أبناؤها الأبطال.
ورحمة الله على جميع شهداء الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى