قـصـة شهـيـد "مهدي سالم السويحلي" (شهيد أحور في كرش)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
 الشهيد مهدي سالم السويحلي من مواليد مدينة أحور، محافظة أبين، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية، استشهد في جبهة كرش بلحج بتاريخ 9/3/2016م بعد أن لبى نداء الوطن، حيث صال وجال في جبهات القتال مدافعا عن الدين والأرض والعرض بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في شهر مارس 2015م بعد أن نفذت انقلابها على الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء.

وقد استشهد مهدي بعد أن قدم أروع الملاحم البطولية بجبهات القتال إلى أن وصل إلى جبهة كرش، ملبيا نداء الواجب ومعاهدا نفسه على الدفاع عن عزة دينه وكرامة أرضه وعرضه بالتصدي لتلك المليشيات الحوثية الغاشمة.

 وفي إحدى الاشتباكات في جبهة كرش يسقط البطل مهدي السويحلي شهيدا في أرض المعركة لترتوي تربة الجنوب الطاهرة بدمائه الزكية بعد أن قاتل ببسالة رافضا أن تتوغل المليشيات الوحشية إلى أرض الجنوب، فكان هو وزملاؤه حصنا منيعا يصعب تجاوزه. قدمت منطقة أحور بمحافظة أبين قافلة من الشهداء من أبنائها في هذه الحرب الظالمة، والذين انتشروا في عدة جبهات للذود عن حياض العزة والكرامة، مقدمين أرواحهم فداء للدين والوطن، بعد أن لبوا النداء تاركين أسرهم وراءهم.

 هؤلاء هم رجال الجنوب، ينادي الوطن فيلبي الرجال النداء ويتداعوا من كل حدب وصوب ويرصوا صفوفهم ليقفوا في وجه كل الغزاء ويحملون أرواحهم على أكفهم قربانا في سبيل الوطن وعزته وكرامة اهله.

الشهيد مهدي سالم السويحلي (ثلاثيني العمر)، حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص كيمياء / أحياء من جامعة عدن، ولم تكن لديه وظيفة حكومية.. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب الأبطال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى