مصادر: الحوثيون يفرجون عن طالبات تظاهرن واختطاف نائب عميد كلية أرحب

> صنعاء «الأيام» خاص

>  اختطف مسلحون حوثيون أمس الاثنين نائب عميد كلية التربية بأرحب التابعة لجامعة صنعاء د. سعيد الطوقي واقتادته إلى جهة مجهولة.
وجاء الاعتقال على خلفية مطالبة الطوقي وزملائه لقيادة جامعة صنعاء بمستحقاتهم المالية.

ويأتي اختطاف الطوقي بعد نحو أسبوع من تقديمه وزملاءه في الكلية استقالة جماعية احتجاجاً على عدم صرف الحوثيين لمستحقاتهم ونهبها للنفقة التشغيلية للكلية.

وطبقا لمصادر، فإن رئاسة الجامعة المعينة من جماعة الحوثي، أقدمت على استبدال الدكتور الطوقي وزملاءه بآخرين من أتباعهم لا يحملون مؤهلات، دون أي مسوغ قانوني.

ويواصل الحوثيون منع صرف مستحقات الأكاديميين بجامعة صنعاء كغيرهم من الموظفين منذ أكثر من عامين ونصف، في وقت تعاني أسرهم أوضاعا مادية ومعيشية صعبة.

في السياق، أفرجت جماعة الحوثي أمس عن عدد من طالبات جامعة صنعاء المختطفات على خلفية مشاركتهن في تظاهرات، السبت، تندد بالوضع الاقتصادي المزري الذي يعيشه المواطنون في مناطق سيطرتهم، بعد أخذ رهائن من ذويهن.
وقال مصدر لـ«الأيام» إن سلطات الحوثي أفرجت أمس عن الطالبات اللاتي تظاهرن بعد أخذ تعهدات منهن ومن قبل أولياء أمورهن، بالإضافة إلى أخذ رهائن ووضعهم بدلا عنهن.

وكانت قوات حوثية اعتدت على تظاهرات نسائية السبت تندد بسياسة التجويع والانهيار الاقتصادي في صنعاء، واختطفت نحو 50 طالبة من طالبات جامعة صنعاء بعد الاعتداء عليهن بالعصي الكهربائية والهراوات.
ومن جانب آخر سقط قتلى وجرحى من الحوثيين أمس الإثنين إثر غارات لمقاتلات التحالف العربي، على مواقعهم بمديرية صرواح في مأرب.

وأكدت مصادر محلية لـ«الأيام» أن طيران التحالف استهدف طقمين كانا يحملان تعزيزات بشرية للحوثيين إلى جبهة صرواح شرق محافظة مأرب، لافتة إلى تدمير الآليتين ومقتل جميع من كانوا على متنهما.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارة أخرى تجمعات لحوثيين في جبل بحرة (موقع عسكري بين صنعاء ومأرب)، وسقوط قتلى وجرحى.
وصرواح هي آخر مديريات مأرب التي ما تزال تخضع أجزاء منها لسيطرة الحوثيين، وتدور فيها معارك منذ أكثر من عامين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى