مدير العمليات الإنسانية الإماراتي يناقش مع المنظمات الدولية دعم الوضع الإنساني باليمن

> عدن «الأيام» خاص

>
 ناقش مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي مع عدد من المنظمات الإغاثية الدولية العاملة على الساحة اليمنية آليات دعم الوضع الإنساني الراهن في المحافظات اليمنية المحررة وشبه المحررة.

وتطرق الكعبي خلال لقائه أمس الاثنين في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في العاصمة عدن بعدد من المنظمات الإغاثية الدولية، إلى آلية التصدي للوضع الإنساني الراهن في توفير الاحتياجات الأساسية التي تمكن المواطنين من التغلب على الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الأحداث في اليمن خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وأكد الكعبي أن هذه اللقاءات تأتي في إطار التنسيق الإماراتي المستمر مع المنظمات الإغاثية العالمية الموجودة في اليمن لما يتطلبه الوضع الإنساني الراهن على الساحة اليمنية من توحيد الجهود الإنسانية والإغاثية وتحديد الاحتياجات الضرورية للمواطنين في المحافظات المحررة وشبه المحررة وتلبيتها بما يضمن استقرارهم في مواطنهم وتعزيز قدراتهم لمواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها.

من جانبها أشادت المنظمات بدور الإمارات الإنساني والتنموي على الساحة اليمنية بما يسهم في التخفيف من حدة الوضع الإنساني الراهن عن كاهل الأسر اليمنية التي تعاني من أزمة إنسانية صعبة جراء الأحداث الحالية، مؤكدة أهمية توحيد الجهود الإغاثية على الساحة اليمنية للوصول لجميع المناطق النائية والأشد احتياجا.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى