مدير صحة حضرموت يوجه الإدارات الصحية برفع الجاهزية

> المكلا «الأيام» خاص

>
 وجه مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت د. رياض بن حبور الجريري أمس الاثنين جميع الإدارات الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة بالمديريات، برفع الجاهزية القصوى والاستعداد التام بكافة الكوادر الطبية والطواقم الصحية، وتجهيز أدوية الطوارئ والإخلاء وسيارات الإسعاف خلال الأيام القادمة، تحسباً لأي طارئ قد تنتجه التغيرات المدارية في تشكل إعصار (لبان) الذي يتوقع أن يضرب سواحل البحر العربي قبالة حضرموت.

وكانت النشرة التنبيهية الصادرة عن غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان محافظة حضرموت أوضحت في بيانات الخرائط وصور الأقمار الصناعية رصد (عاصفة مدارية) وسط غرب بحر العرب.

وشدد الجريري في التعميم الصادر عن مكتب الصحة بالساحل أمس الاثنين وحصلت «الأيام» على نسخة منه على جميع الإدارات الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة والتعاونية والمديريات إعداد برامج وخطط الطوارئ العاجلة والحرص على استمرارية الخدمة والتأكد من توفر المحروقات للمولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف وتقديم خدمات إنسانية في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلدنا.

وجددت غرفة الإنذار المبكر في حضرموت أمس الإثنين بأن عاصفة مدارية تسمى (لبان) تقترب من مياه اليمن الإقليمية الشرقية وخليج عدن.
واشارت في بيان الى أن العاصفة تتمركزعلى (خط عرض (12.4 درجة شمالاً) وخط طول (62.3 درجة شرقاً) بسرعة تتراوح بين (35- 40 عقدة)، ويبعد مركزها 760 كيلومتراً من جزيرة سقطرى.

وأشارت الى أن الحالة المدارية تتحرك في اتجاه شرق مياه خليج عدن، ومن المتوقع أن تؤثر على المحافظات الشرقية لليمن، داعية الى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نظرا لتقدم حزام السحب الركامية الممطرة بغزارة وما يصاحبها من جريان للأودية والشعاب خلال الفترة من مساء يوم غدا الأربعاء وحتى مطلع الأسبوع القادم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى