مايكروسوفت تعلن رسميا عن خدمة بث الألعاب الخاصة بها تحت إسم Project xCloud

>

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن خدمة بث الألعاب الخاصة بها تحت إسم Project xCloud. ووفقا لشركة مايكروسوفت، فهذه الخدمة ستكون قادرة على تشغيل ألعاب Xbox في أجهزة الألعاب المنزلية والحواسيب الشخصية والأجهزة المحمولة. وقالت مايكروسوفت بأنها كانت تعمل على هذه الخدمة منذ عدة سنوات وأنها ستبدأ في إجراء تجارب علنية على خدمة Project xCloud في العام 2019 حتى تتمكن الشركة من التعلم والتوسع لمستويات وأماكن مختلفة.

ستكون خدمة Project xCloud متوافقة مع ألعاب Xbox الحالية والمستقبلية نظرًا إلى أنها تعتمد على أجهزة خاصة قامت شركة مايكروسوفت بتضمينها في مراكز البيانات الخاصة بها. وقد قامت الشركة بتصميم معمارية جديدة قابلة للتخصيص والتي تتضمن مكونات مختلفة من أجهزة Xbox One بالإضافة إلى البنية التحتية الداعمة المرتبطة بها.

وقد تم إختبار خدمة Project xCloud داخليًا وتم تشغيلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المقترنة بيد التحكم اللاسلكية Xbox Wireless من خلال البلوتوث. يمكن لعب الألعاب أيضًا بإستخدام اللمس. ويجري تطوير إدخالات لمسية خاصة جديدة للحصول على أقصى إستجابة في مساحة قليلة لمن يرغب في اللعب من دون يد التحكم اللاسلكية.

يعمل قسم الأبحاث في شركة مايكروسوفت على طرق لتقليل وقت الإستجابة من خلال إضافة المزيد من التحسينات للشبكات وترميز الفيديو. ستسمح خدمة Project xCloud ببث الألعاب على شبكة الجيل الرابع 4G، وتجري عملية الإختبار حاليًا بالإعتماد على سرعة 10 ميغابت في الثانية. سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول الخدمة بمجرد إطلاقها للعامة في العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى