سالمين يناقش مع مدير شركة النفط أزمة المشتقات بعدن

عدن «الأيام» خاص

دعا القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين قيادة شركة النفط والمتعهدين إلى ضرورة الإسراع في توفير مادتي البترول والديزل للسوق المحلية في أقرب فرصة ممكنة، كون انعدام المشتقات النفطية ينعكس سلبا على حياة المواطنين في عملية المواصلات.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الأربعاء، بمدير عام شركة النفط انتصار العراشة، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن على ضبط السوق لأسعار المشتقات النفطية وعدم السماح بالتلاعب بالمشتقات وبيعها في السوق السوداء استغلالا للأوضاع التي تعيشها البلاد.

وشدد سالمين على ضرورة ضبط المخالفين لبيع المشتقات النفطية وإلزامهم بالسعر الذي تحدده شركة النفط لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين الذين يواجهون ظروفا صعبة. 

بدورها أكدت مديرة شركة النفط انتصار العراشة أن قيادة الشركة تبذل قصارى جهدها بالتواصل مع كل الجهات المختصة والمتعهدين لتحمل المسئولية بتوفير المشتقات النفطية لمدينة عدن وباقي المحافظات المحررة.

وأشارت العراشة إلى قيام الشركة ببعض الإجراءات والتدابير في ضخ المشتقات النفطية إلى السوق تجنبا لبيعها في السوق السوداء، وذلك بعد استكمال الكمية التجارية من محطات التجار والمتعهدين، لأن الشركة لا يمكن أن تبيع للمواطنين بنفس السعر التجاري الحاصل اليوم.

وطالبت العراشة التجار والمتعهدين بتحمل المسؤولية ومراعاة ظروف المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة الحالية.

 

 ​