د. صبري: خلال الأيام القادمة ستنطلق بطولة الشطرنج الدولية في المهرة

> المهرة «الأيام» مختار باداس

>
 أكد د. صبري عبد المولى عبد الرحمن رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج أن محافظة المهرة برعاية الشيخ راجح سعيد باكريت ستستضيف بطولة الشطرنج الدولية التي سيشارك فيها شطرنجيو عدد من الدول العربية بإذن الله والتي تعتبر (المهرجان الدولي الأول للشطرنج في محافظة المهرة) ، والذي يعد أيضاً الأول ، على مستوى اليمن ، في مجال الشطرنج ، كما أنها أول (بطولة شطرنجية للمحبة والسلام) ، وكلنا نتمنى أن ننعم بالمحبة والسلام في وطننا الحبيب.

 وأضاف الدكتور صبري عبد المولى ، أن هذه البطولة تعتبر أول بطولة ستستخدم فيها بعض القطع الألكترونية المشتركة مع النت مباشرة مثل العالم الخارجي حيث يمكن لمتابع هذه البطولة ، مشاهدة نقلات اللاعبين عبر النت ، علماً أنه توجد في بلادنا أجهزة خاصة ستكون موجودة في البطولة ، وستفعل في هذا الجانب.

 واختتم رئيس اتحاد الشطرنج حديثه بالتأكيد على أن الجميع متلهف للمشاركة والحضور إلى الغيظة ، نتيجة للسمعة الطيبة التي اشتهرت بها محافظة المهرة في ربوع الوطن الكبير، إذ أن كل شطرنجيي المحافظات يريدون المشاركة والحضور والتواجد في هذا الحدث ، وذلك بفضل الاهتمام والرعاية الكريمة التي يوليهما الأخ المحافظ ، الذي سهل كل الإجراءآت لإنجاح هذا المحفل، وبفضل التواجد المتواصل للأخ محمد عمر مدير مكتب الشباب والرياضة بالمهرة وكأنه عضو من أعضاء البعثة حيث قام بحل كل المشاكل وأخجل الجميع بكرمه وسخائه الكبيرين.

 * الجدير بالذكر أنه بالإضافة الى استضافة هذه البطولة الدولية ستقام تزامناً معها هنا في المهرة ، دورة للمنظمين الدوليين في لعبة الشطرنج ، و دورة دولية أخرى للحكام معتمدة ومسجلة في الاتحادات: الدولي والآسيوي والعربي وإن شاء الله تكلل بطولة الشطرنج ، وهاتان الدورتان بالنجاح.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى