سلامة لـ«الأيام»: ندعو الجهات الرسمية للكشف عن مصير أراضي 52 ألف عضو

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>  دعا رئيس مجلس تنسيق الجمعيات السكنية في عدن أحمد سلامة مبروك، في تصريح خص به «الأيام»، الجهات المختصة لضرورة الكشف عن مصير أراضي الجمعيات السكنية التي يكتنفها كثير من التلاعب.
وقال: «لازال هناك من يعيقون إعطاء رؤساء وأعضاء الجمعيات السكنية لمرافق ومؤسسات الدولة بالجنوب وتمكينهم مستحقاتهم القانونية والمتمثلة بعقود الأراضي الممنوحة لهم».

وأضاف: «إن أكثر من 52 ألف عضو بالجمعيات السكنية يعانون من إشكاليات تتعلق بأراضيهم على الرغم من استحقاقهم لها بموجب إجراءات قانونية عمالية».
جاء تصريح باسلامة على هامش اللقاء الذي عقد أمس السبت في مكتبة مسواط بالعاصمة لتشكيل لجنة من قبل الدائرة الفنية لهيئة الموانئ اليمنية بعدن لمتابعة أراضي الدائرة.

وتابع سلامة «اليوم (أمس) التقينا العديد من أعضاء الجمعيات العمومية السكنية لمناقشة كثير من القضايا للجمعيات السكنية والإشكاليات القائمة والمتعلقة بالبسط عليها وغيرها من القضايا التي أحيلت بعضها لنيابة الأموال العامة».
ونوه إلى ضرورة ترشيد الجهات المختصة والمسؤولة في الدولة لمعرفة ما لذي يدور في الجمعيات السكنية ومن خلف كثير من الخلافات والعبث في الجمعيات السكنية.


وأعرب عن بالغ أسفه من تعامل بعض الجهات مع اللجنة السابقة التي باتت لا تحمل الشرعية اليوم عقب  توقيفها من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، بالإضافة إلى ما تعانيه هذه اللجنة من تهم تنظر فيها اليوم نيابة الأموال العامة.
والمح إلى امتلاك مجلس التنسيق أدلة إدانة للجنة السابقة بتجاوزات قال إنه يتحفظ عن نشرها في الوقت الحالي، لكنه استدرك إلى الكشف عن واحدة من تلك التجاوزات، وأشار إلى ما تعانيه الدائرة الفنية لهيئة الموانئ اليمنية، خاصة وأن قضيتهم أمام المحاكم ونيابة الأموال العامة.

وأشار بهذا الصدد إلى تغير أرض الدائرة الفنية المستحقة لهم بأرض أخرى بغير رضاهم، مشيرا إلى أن نفس المشكلة يواجهها حاليا أعضاء جمعية مستشفى الأمراض النفسية، بالإضافة إلى تعمد اللجنة السابقة إخفاء أماكن أراضي الجمعيات عن رؤساء الجمعيات برغم مرور أكثر من عقد على تملكهم لهذه الأراضي.

من جهته تحدث عضو الدائرة الفنية لهيئة الموانئ اليمنية جمال علي صالح محمد بالقول «إنه منذ عام 2011 تتابع الدائرة الفنية لهيئة موانئ اليمنية عمليات الكشف عن مصير أراضيهم التي لم يتحصلوا على توضيحات  لا عن مكانها ولا عن المخططات الخاصة بهم».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى