محافظ أبين يدشن مشروع محطة التوليد 30 ميجا بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
دشن محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، يوم أمس الإثنين، بدء العمل بمشروع  محطة التوليد الكهربائية الجديدة سعة 30 ميجاوات بحارة باشحارة بمدينة زنجبار، بتمويل حكومي والذي يستمر العمل فيه 18 شهرا.

وأكد محافظ أبين أن "مشروع المحطة الكهربائية من المشاريع الحيوية الهامة المعتمدة من الحكومة، وسيخفف من معاناة المواطنين، ويحد من الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في مديريتي زنجبار وخنفر".

وأشار إلى أن "أبين ستشهد العديد من المشاريع الحيوية، منها مشروع ميناء مدينة شقرة الساحلية، ومشروع مياه امصرة لودر الذي يجري العمل فيه حاليا، ومحطة 28 ميجاوات بشقرة، وبعض المشاريع في الجوانب التربوية والصحية".

وقال المحافظ: "إن محافظة أبين تعرضت لحروب ظالمة خلفت أضرارا بالبنية التحتية وقدمت قوافل من الشهداء عبر كل المراحل ولازالت تقدم، ونطالب الجميع بوقف العبث بمقدرات المحافظة، وإننا ننشد البناء والتنمية ومن هو معنا أهلا به، وهذا حزبنا الأول والأخير".

وأضاف: "هناك حملة تتعرض لها المحافظة، بسبب مواقف أبنائها، تحاول النيل من كل الإنجازات التي تحققت، وعندما قمنا بإخلاء المواطنين المقتحمين من المرافق الحكومية كان الكثير يتربص ويقول (هذا ملف شائك وصعب ولم يقدر عليه السابقون)، ولكننا انتهجنا الطريق الصحيح وتم إخلاء المؤسسات والمرافق الحكومية من المقتحمين وتم ترميمها وتأهيلها".

وأوضح محافظ أبين أن "السلطة المحلية بالمحافظة أعادت تأهيل قنوات الري دلتا أبين الخصب بعد أن كانت سيول الأمطار تذهب هدرا إلى البحر وعملنا القنوات والسدود والأعبار، ودعت القائمين على الري بتوزيع مياه السيول لكل المزارعين، ووصلت السيول إلى بعض الأراضي التي كانت محرومة منها منذ سنوات، ونعمل حاليا على إعادة تأهيل وترميم ساحة الشهداء بمدينة زنجبار، واجهة المحافظة السياحية، وسنعيدها إلى سابق عهدها لكي تكون قبلة سياحية للمواطنين بالمحافظة والمحافظات الأخرى، وغيرها من المشاريع التي نفذت في عدد من الجوانب الخدمية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى