محلي تعز: ممارسات قناة «الجزيرة» تساند الحوثيين وإيران

> تعز «الأيام» خاص

>  نحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاة قناة الجزيرة إزاء جرائمها الإعلامية

 نفت السلطة المحلية في محافظة تعز، وسط البلاد، أمس الثلاثاء، كل مزاعم قناة الجزيرة القطرية حول معلومات الفيلم الاستقصائي الذي بثته القناة الأحد الفائت عن كتائب «أبو العباس»، حيث فندت بالتفصيل تلك المزاعم التي ذكرتها القناة.
واعتبرت سيل التُهم التي وجهتها القناة عبر برنامجها «الصندق الأسود.. كتائب أبو العباس» باطلة ولا تمت للحقيقة بصلة.

وقال محلي تعز، في بيان مطول أصدره أمس الثلاثاء وزعه المكتب الإعلامي وأطلعت عليه «الأيام»: «تفاجأنا في السلطة المحلية لمحافظة تعز بذلك الكم الهائل من الأكاذيب والافتراءات وأعمال التحيز والتضليل الإعلامي التي تضمنتها المادة الإعلامية المسماة «الفلم الاستقصائي.. كتائب أبو العباس»، الذي بثته قناة الجزيرة على شاشتها الرسمية في الساعة العاشرة وخمس دقائق مساء الأحد 21 أكتوبر 2018».

وننشر نص البيان:
«السلطة المحلية لمحافظة تعز إذ تنفي صحة ما حوته مادة الفيلم فإنها وحرصا منها على حق الرأي العام في تكوين آراء مطلعة تفند وتوضح الحقائق كاملة للرأي العام من خلال النقاط التالية:
أولا: فيما يتعلق بتوجيهات المحافظ بإشراك كتائب أبي العباس في الحملة الأمنية:

1 - كتائب أبو العباس جزء أساس ومكون أصيل من مكونات الجيش الوطني وشريك أساسي في المقاومة الوطنية وحرب التحرير منذ بدء تأسيس المقاومة الشعبية في محافظة تعز، وهو ما تنطق به الوثائق والمحاضر الخاصة بـ «مجلس تنسيق المقاومة»، (نواة المقاومة الشعبية في المحافظة)، و «المجلس العسكري» (نواة تشكيل الجيش الوطني في المحافظة) تحت راية السلطة الشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإسناد دول التحالف العربي.

2 - تعتبر السلطة المحلية بتعز كل تشكيلات الجيش الوطني بكافة أفراده وضباطه وكذا كافة أفراد وقيادات المقاومة الشعبية الذين تصدوا لجرائم الانقلاب ومليشياته أبطال تعز ومحل فخرها والعقيد عادل عبده فارع «أبو العباس» أحد هؤلاء الأبطال الذين تصدوا للانقلاب ومليشياته الكهنوتية ومايزال يقوم بدور بطولي مشرف بالذود عن المحافظة في مواجهة مليشيا التمرد والانقلاب الإمامية الكهنوتية.

ثانيا: فيما يتعلق بافتراءات القناة وزعمها وجود مقابر جماعية:
1 - ما أوردته قناة الجزيرة في فيلمها «كتائب أبو العباس» وزعمت فيه وجود مقابر بالقرب من سكن المحافظ في منطقة المجلية شرقي تعز افتراء محض، حيث أن ما احتوته المشاهد مجرد حفريات قديمة لأساسات بناء تمت قبل نشوب الحرب.

2 - بخصوص الجريمة الشنيعة التي طالت أربعة من أبطال الجيش الوطني المنتسبين للواء 22 ميكا، والتي ارتكبتها عصابة مارقة فقد سبق أن وجه المحافظ الأجهزة الأمنية بسرعة الانتقال إلى مكان اكتشاف الجريمة وإجراء كافة التحريات الجنائية والتحقيقات القانونية اللازمة وكشف وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وكان للعقيد عادل عبده فارع «أبو العباس» دور بارز في الإبلاغ عن الجريمة وفي مساندة الأجهزة الأمنية التي قامت بالتحريات والتحقيقات المتعلقة بالقضية.

ثالثا: فيما يتعلق بجهود الحملة الأمنية في المربع الشرقي من المدينة:
1 - جهود الحملة الأمنية التي أطلقتها السلطة المحلية في أبريل 2018 لملاحقة الخارجين عن القانون في المربع الشرقي من مدينة تعز لم تكن موجهة ضد كتائب أبي العباس وإنما كانت موجهة لملاحقة العصابات المنفلتة وضبط الخارجين عن القانون الذين كانوا يقومون بنشر الفوضى والقيام بأعمال نهب وسرقة في تلك المنطقة كما هدفت الحملة الأمنية ذاتها إلى استعادة مقرات أجهزة ومؤسسات الدولة في ذلك المربع لإعادة ترميمها وتفعيلها وإعادتها إلى العمل ضمن جهود السلطة المحلية في فرض هيبة الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار وتمكين مؤسسات الدولة من القيام بمهامها وتقديم الخدمات للمواطنين وتطبيع الحياة في تلك المنطقة الحيوية والهامة من المدينة وكان للعقيد عادل عبده فارع دور واضح في دعم جهود السلطة المحلية في محاربة الخارجين عن القانون وتطبيع الحياة في مدينة تعز كان آخرها التزامه بقرار السلطة المحلية القاضي بإخراج الوحدات العسكرية من الأحياء السكنية في المدينة وإعادة انتشارها في الجبهات.

2 - في الوقت الذي كانت فيه الحملة الأمنية المشار إليها تقوم بعملها المذكور في المربع الشرقي من المدينة، حدث أن قامت عناصر منفلتة وغير منضبطة بتوسيع دائرة الاشتباكات حيث هاجمت مواقع تابعة لكتائب أبي العباس تقع خارج الدائرة المحددة لعمل الحملة الأمنية كما قامت هذه العناصر بنهب معدات عسكرية تابعة لكتائب أبي العباس في مواقع مواجهة مع مليشيا الانقلاب الحوثية الإمامية الكهنوتية في الجبهة الشرقية للمدينة ومن ثم التوسيع أكثر لدائرة الاشتباكات وصولا إلى وسط المدينة وقد قامت السلطة المحلية حينها بالتحرك العاجل والسريع وتمت السيطرة على الموقف بجهود وتعاون كوكبة من قيادات الجيش الوطني، وتم إخماد الفتنة التي أشعلتها تلك العناصر ووقف الاقتتال بين رفقاء السلاح.

وعليه وبناء على كل ما سبق فإن السلطة المحلية لمحافظة تعز:
- تدين بأشد العبارات كذب وافتراءات وفبركات قناة الجزيرة في الفلم المشار إليه، كما تدين السلطة المحلية للمحافظة تحيز وتضليل القناة في كافة تناولاتها المغرضة التي تستهدف النيل من سمعة اليمن عامة ومحافظة تعز على وجه الخصوص وجهود ومواقف وقرارات السلطة الشرعية المنتخبة عامة والسلطة المحلية لتعز بشكل خاص.

- تدين وبأشد العبارات افتراءات وفبركات وأكاذيب قناة الجزيرة الهادفة والموجهة للنيل من تضحيات وبطولات جيشنا الوطني والمقاومة الشعبية.
- تدين وبأشد العبارات محاولات قناة الجزيرة المتكررة لتشويه سمعة ومدنية تعز، حاضنة الفكر والثقافة وعاصمة الثقافة اليمنية ومدرسة التنوع والتعايش ضارب الجذور في أعماق التاريخ.

- تؤكد أن محافظة تعز نموذج حي وفاعل لاحترام وتكريس وتجسيد قيم الحياة المدنية واحترام التنوع والتعايش منذ قديم التاريخ وماتزال وستظل مدينة للمدنية والتعايش والثقافة والسلام.
- تدين وبأشد العبارات محاولات قناة الجزيرة المتكررة للنيل من سمعة وجهود دول التحالف العربي ودورها البطولي العروبي الأخوي المشرف في اليمن عامة ومحافظة تعز خاصة.

- تؤكد محافظة تعز وسلطتها المحلية على اعتزازها وتقديرها الكبيرين للدور الذي تقوم به دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية في مساندة السلطة الشرعية المنتخبة والجيش الوطني لتخليص اليمن من إرهاب وجرائم وحرب وحصار الانقلابيين ومنهجهم التخريبي التدميري الذي تحاول مليشيا الانقلاب الكهنوتي فرضه على الشعب اليمني بقوة السلاح، كما تتوجه بخالص الشكر والتقدير لجهود دول التحالف العربي في تطبيع الحياة ودعم جهود الإعمار والتنمية والتدخلات الإنسانية في المناطق المحررة.

- تستغرب السلطة المحلية من إصرار قناة الجزيرة تجنب الإشارة إلى جرائم الانقلابيين وإرهابهم المستمر ضد محافظة تعز، الأرض والأنسان، وكيف أن هذه القناة لا ترى حجم الضحايا المدنيين الأبرياء بما فيهم النساء والأطفال الذين يسقطون يوميا ضحايا القذائف العشوائية التي تطلقها المليشيا الانقلابية على المساكن الآمنة والسكان والأسواق العامة في المدينة والقرى الأهلة في الأرياف، وكيف أن القناة لم تحقق في استخدام المليشيا الانقلابية اسلحة محرمة ضد المواطنين كتلك الالغام والعبوات الناسفة التي تزرعها المليشيا الانقلابية في المزارع والطرق ومداخل القرى والمدن الفرعية وحول مدينة تعز المحاصرة وحجم خطر تلك الألغام والعبوات واستمرار ارتفاع مؤشر ضحاياها يوما بعد آخر، وهو الخطر الذي لاشك سيستمر في إعاقة الحياة والتنمية لعقود قادمة إلى جانب كل صنوف الحرب والحصار المضروب على المدينة من هذه المليشيات الانقلابية الإرهابية المجرمة.

- تعتبر السلطة المحلية محتوى المادة الإعلامية المسماة «كتائب أبو العباس» والمحاولات المتكررة للنيل من سمعة اليمن ودول التحالف ومحافظة تعز على وجه التحديد أعمالا مسيئة للمحافظة ومواطنيها واليمن عموما، كما تعتبر أن مثل هذه الأعمال والممارسات التي تقوم بها قناة الجزيرة تصب في خانة مساندة المليشيا الانقلابية الحوثية الكهنوتية وداعمتها إيران ضد اليمن واليمنيين وتطلعاتهم المشروعة بقيام الدولة اليمنية الاتحادية.
- تحتفظ السلطة المحلية بتعز بحقها القانوني في مقاضاة قناة الجزيرة في المكان والزمان المناسبين إزاء جرائمها الإعلامية في حق المحافظة وسمعتها ومواطنيها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى