المشروع السمكي الرابع يسوق 18 طنا يوميا من التونة بالمكلا

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال موقع "المكلا اليوم" الإلكتروني مساء أمس الثلاثاء إن اجتماعا في المشروع السمكي الرابع، ضم عددا من المسئولين في المصائد السمكية وإدارة التسهيلات السمكية، والأجهزة الأمنية والعسكرية ذات العلاقة، ناقش الإجراءات الجديدة لمغادرة ووصول العباري لمركز الإنزال والإجراءات المنظمة للعمل.

وأضاف "وناقش المجتمعون الاستمارة الجديدة التي تضم عدد الركاب وكميات الديزل والبترول والجوازات والإجراءات الأمنية الكفيلة، التي تنظم عمليات الدخول والخروج وفقا للإجراءات الرسمية المتبعة".

وتابع "خرج الاجتماع في تحديد وتصحيح مسار العمل داخل المشروع السمكي الرابع واختصاصات كل جهة، منعا للازدواجية في المهام وتشكيل لجنة لإعداد لائحة تنظيمية تحدد اختصاصات كل جهة في مركز الإسناد مع الاستفادة من اللوائح السابقة".

واستطرد الموقع "يذكر أن المشروع السمكي الرابع أنشئ بتمويل من الاتحاد الأوروبي في نهاية التسعينيات، ويقدم تسهيلات لجميع العباري، ويعتبر كأحد المفارش السمكية المتاحة للمواطنين والشركات بتغطية السوق المحلي بالأسماك وبأسعار في متناول المواطنين، حيث يقوم بتسويق من 12 إلى 18 طن يوميا من أسماك التونة بسعر مناسب من أسواق الأسماك في المكلا".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى