قـصـة شهـيـد "أحمد فرج سالم بن عاطف الهلالي" (شهيد معركة الصفراء بشبوة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
يقول العميد صالح علي بلال أمين عام جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية ومدوّن قصص الشهداء بمحافظة شبوة: «الشهيد العقيد أحمد فرج سالم بن عاطف الهلالي، من مواليد عام 1971، مديرية جردان محافظة شبوة، متزوج وله ولد واحد، التحق بالقوات المسلحة في عام 1987م وبعدها التحق بالكلية الحربية بعدن في عام 1989م وتخرج عام 1991م فني دروع حربية.. والشهيد من القيادات العسكرية الجنوبية التي أبعدها نظام صالح من العمل».

ويردف قائلا: «الشهيد العقيد أحمد فرج سالم بن عاطف الهلالي قائد كتيبة الدبابات المشكلة من قبل المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة، حيث عمل الشهيد مع قيادات من الحراك والمقاومة على تشكيل نواة كتيبة دبابات من المعدات والآليات التي اغتنمتها المقاومة من معسكرات النظام.. استشهد في صباح يوم الإثنين الموافق 6 / 4 / 2015 في معركة الصفراء على مشارف مدينة النقوب في بيحان، وذلك في معركة المواجهة الأولى بين المقاومة ومليشيات الحوثيين والحرس الجمهوري، التي شنت حربا وحشية على المحافظات الجنوبية في مارس 2015، بعد انقلابها على الشرعية الدستورية وسيطرتها على صنعاء والمحافظات الشمالية، واستشهد إلى جانبه ستة من أبطال المقاومة في تلك المعركة».

واختتم العميد صالح علي بلال بالقول: «الشهيد البطل أحمد فرج سالم بن عاطف الهلالي من أفراد القوات المسلحة المهنية التي أقصاها النظام، وما أن سمع الشهيد البطل بتقدم قوات المليشيات الحوثية والحرس الجمهوري باتجاه بيحان حتى نهض وحمل سلاحه والتحق بالمقاومة الجنوبية، وأعلن عن تخصصه العسكري في مجال الدبابات، استشهد وهو يقود دبابة بعد تعرضها لقذيفة (آر بي جي) من مليشيات الحوثي والحرس الجمهوري الغازية.. وكان الشهيد من القيادات العسكرية التي رفضت أن تظل أداة لتنفيذ سياسات النظام في النهب والتدمير لخيرات الجنوب وتسخيرها لمتنفذين يخدمون النظام، خاصة وأن مديريته من أهم المديريات المنتجة للنفط والغاز، وكان من المستهدفين من قبل النظام بالإغراءات والمناصب، إلا أنه أبى إلا أن يكون مع مصلحة أهله ووطنه.. رحم الله الشهيد البطل أحمد فرج سالم بن عاطف الهلالي وجميع الشهداء الأبرار».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى