بطولة إسبانيا: برشلونة يذل ريال مدريد 5-1 ويستعيد الصدارة

> برشلونة «الأيام» أ ف ب

>
 أذل برشلونة حامل اللقب ضيفه ريال مدريد بالفوز عليه 5-1 أمس الأحد ، بينها "هاتريك" للمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم ، ليستعيد الصدارة ويعمق جراح ضيفه ومدربه جولن لوبيتيجي.

 وفي غياب الهداف التاريخي للكلاسيكو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب بكسر في يده فرض لويس سواريز نفسه نجماً بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق 30 من ركلة جزاء و75 و83 بعدما افتتح البرازيلي فيليبي كوتينيو التسجيل في د.(11) وختم البديل التشيلي أرتورو فيدال المهرجان للفريق الكاتالوني في (87) ، بينما سجل البرازيلي مارسيلو (50) الهدف الوحيد للريال.


 وهو الفوز الثاني توالياً لبرشلونة محلياً بعد 3 تعادلات وخسارة ، فرفع رصيده إلى 21 نقطة ، مستعيداً الصدارة من القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو مدريد ، الذي كان قد تغلب على ريال سوسييداد 2-صفر أمس الأول السبت.

 وفك النادي الكاتالوني النحس الذي لازمه ، وحرمه من تحقيق الفوز ، في مبارياته الأربع الأخيرة على أرضه أمام غريمه ريال في مختلف المسابقات (خسارتان وتعادلان).
 * في المقابل ، واصل ريال مدريد نزيف النقاط محلياً ومني بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز ، فتجمد رصيده عند 14 نقطة ، وتراجع إلى المركز التاسع، فازدادت الضغوط على مدربه لوبيتيجي الذي ترجح التقارير الصحافية منذ أيام أنه يواجه خطر الإقالة.

 ولم يفز ريال مدريد في الدوري منذ 22 سبتمبر الماضي، عندما تغلب على إسبانيول الجار الكاتالوني لبرشلونة 1-صفر، ليمنى بعدها بـ 3 هزائم أمام اشبيلية صفر-3 وألافيس صفر-1 وليفانتي (1-2) ، وتعادل مع جاره أتلتيكو مدريد صفر - صفر ، وترافقت هذه الهزائم لريال مدريد مع عقم تهديفي هو الأسوأ في تاريخ النادي.

 وكانت الأفضلية لبرشلونة في الشوط الأول وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدفيه، فيما فرض النادي الملكي أفضليته في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق في مطلعه .. إلا أن الريال دفع ثمن الفرص المهدرة ، لتستقبل شباكه هدفاً ثالثاً قاتلاً عبر سواريز انهار بعده لاعبوه ، وهو ما استغله الفريق الكاتالوني ، وأضاف هدفين ، بينهما هدف للأوروجوياني الذي أصبح أول لاعب من برشلونة ، باستثناء ميسي ، يسجل "هاتريك" في مرمى النادي الملكي ، منذ البرازيلي روماريو عام 1994 .. كما بات سواريز اللاعب الـ 11 الذي يسجل هاتريك في مرمى النادي الملكي في تاريخ مباريات الكلاسيكو.

 كما هز كوتينيو شباك الميرينجي ، لأول مرة ، في ثاني ظهور له في قمة الليجا بعد انضمامه من ليفربول ، في يناير الماضي، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم .. كما رفع كوتينيو رصيده للهدف رقم 6 ، بالإضافة إلى صناعة 3 أهداف لزملائه ، في جميع البطولات.


 * وبحسب شبكة "سكاواكا" للإحصائيات ، فإن هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي لريال مدريد في الليجا، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ مايو 2009.

 وكتب أرتورو فيدال ، لاعب وسط برشلونة ، إسمه في تاريخ الكلاسيكو ، بعد أن شارك في الدقيقة 87 بديلاً لزميله لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو .. ولم تمر سوى 3 دقائق فقط، ليسجل فيدال هدفاً جديداً في شباك البلجيكي تيبو كورتوا، ليزيد تقدم البارسا إلى 5-1 .. وسجل لاعب الوسط التشيلي إسمه في سجلات الكلاسيكو عن طريق الهدف الأول خلال أول ظهور له بهذا اللقاء التاريخي .

 * واعترف البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد بتحمل اللاعبين مسؤولية الخسارة الثقيلة ، حيث قال خلال تصريحات تليفزيونية ، عقب المباراة ، قائلًا : "إقالة المدرب ليست حلًا ، بل إن الخماسية توضح سوء مستوى اللاعبين هذا الموسم".


 وأضاف : "الحديث عن إقالة المدرب غير مناسب في الوقت الحالي ، فاللاعبون هم من يركضون داخل الملعب والمسؤولون عن هذه النتيجة ، وعلينا تحسين ذلك".
 واختتم كاسيميرو : "نحن نعرف أننا لا نقدم ما ينبغي علينا فعله ، وعلينا التحلي بالهدوء من أجل تصحيح المسار .. لقد صنعنا فرصًا عديدة ، إلا أن الكرة لم ترد دخول الشباك ، ولكن هذه النتيجة كارثة كبرى".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى