بالصور المزيفة.. الحسوة تنفي تسرب الوقود أو تسلمها مازوت السعودية

> عدن «الأيام» خاص

>
 نفى مدير محطة كهرباء الحسوة بعدن م. جمال بن شجاع، في بيان وزعه في وقت متأخر مساء أمس، ما نشر حول تسرب كميات من الوقود في المحطة بعد ضخ مادة المازوت المقدمة من السعودية لكهرباء عدن التي جرت في حفل رسمي أمس الأول الإثنين. ومحطة الحسوة أكبر محطة توليد للكهرباء في عدن، وشيدت بدعم روسي في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وقال بن شجاع: «إن ما حدث هو تسرب بسيط ناتج عن الصيانة الدورية للأنابيب الواصلة إلى خزانات المازوت التي نفذت يوم السبت الماضي، وغير صحيح بأن يكون التسرب بالكمية الكبيرة حسب ما تداولته بعض المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي».

وأضاف أن «فرق الصيانة تجري تغيير فلترات بشكل دوري للأنبوب المتفرع من الخط الممتد من المصافي إلى خزانات المحطة، وذلك لصيانة فلترات المازوت، وهذه الفلترات يجري صيانتها وتنظيفها أو استبدالها من وقت إلى آخر».

وأكد أنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة تحقيق مع المختصين بمشاركة مدير الشؤون القانونية، والبحث الجنائي، ومدير التشغيل والكفاءة عقب الحادثة مباشرة، وباشرت اللجنة عملها من ثاني يوم للحادثة، وذلك لمعرفة الأسباب ومازال التحقيق جاريا.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق بكل شفافية، ورفعها إلى الجهات المختصة.. موضحا أن هذه الحادثة هي الأولى منذ إنشاء المحطة.

وأشار إلى أن المنحة السعودية من المازوت لمحطة الحسوة لم تضخ إلى المحطة حتى الآن، إذ مازالت المحطة تعمل بمخزونها السابق من المازوت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى