Huawei تكشف النقاب رسميا عن مكبر الصوت الذكي Huawei AI Speaker

>

قامت شركة Huawei مؤخرًا بعقد مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق سلسلة هواتف Huawei Mate 20 Series في الصين، وهو الحدث حيث أعلنت الشركة الصينية كذلك عن منتج جديد يستهدف السوق الصيني. هذا المنتج عبارة عن مكبر ذكي للصوت يمتاز بتصميم يذكرنا كثيرًا بمكبر الصوت الذكي Apple HomePod التابع لشركة آبل.

أعلنت شركة Huawei عن مكبر ذكي آخر للصوت تحت إسم Huawei AI Cube في معرض IFA 2018 في وقت سابق من هذا العام، ولكن هذا الأخير كان يشبه أكثر مكبر الصوت الذكي Google Home، ويضم المساعد الرقمي Amazon Alexa من شركة أمازون مما يجعله يستهدف أكثر الأسواق الغربية مثل أوروبا على عكس مكبر الصوت الذكي الجديد Huawei AI Speaker الذي يستهدف أكثر العملاء في الصين نظرًا إلى أنه يأتي مع المساعد الرقمي الصيني Xiaoyi.

يملك مكبر الصوت الذكي الجديد أربعة أزرار فعلية في الجزء العلوي من أجل كتم الصوت وزيادة الصوت وخفض الصوت والإتصال. وبالإضافة إلى هذه الأزرار، فمكبر الصوت الذكي الجديد Huawei AI Speaker يستخدم تكنولوجيا Histen من شركة Huawei لتكييف الصوت مع البيئة التي يتواجد بها. وجدير بالذكر أن العلامة التجارية الدنماركية Dynaudio تعاونت مع شركة Huawei لهندسة الصوت في الجهاز الجديد. ويستخدم Huawei AI Speaker الجديد مكبر للصوت بقوة 10W وستة ميكروفونات للتعرف على الصوت. وكما هو الحال مع Google Home، فبإمكان مكبر الصوت الذكي الجديد من شركة Huawei التفاعل مع أعضاء العائلة بشكل مختلف عن بعضهم البعض من خلال التعرف على صوتهم.

السعر؟ حسنًا، مكبر الصوت الذكي Huawei AI Speaker غير مقارب على الإطلاق لسعر مكبر الصوت الذكي Apple HomePod البالغ 350$ في الولايات المتحدة الأمريكية، فسعر مكبر الصوت الجديد من شركة Huawei يبلغ 399 يوان صيني فقط وهو ما يعادل نحو 58 دولار أمريكي، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت جودة الصوت وفعالية المساعد الرقمي في جهاز Huawei AI Speaker مماثلة لجهاز Apple HomePod.

نحن لا نعتقد بأن هذا المنتج سيخرج من الأسواق الآسيوية، ناهيك عن الوصول إلى البلدان الغربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي كشفت علانية عن معاداتها لمنتجات شركة Huawei.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى