التلال يتفوق على الميناء ويتأهل لنهائيات بطولة سلة المحبة والسلام

> عدن «الأيام» علاء عياش

>  تمكن فريق سلة ناشئي التلال من نيل البطاقة الأولى المؤهلة لنهائيات بطولة المحبة والسلام لكرة السلة لمواليد العام 2000م بعد تغلبه على فريق سلة الميناء بـ 36-23 ، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الثلاثاء في ملعب كرة سلة نادي وحدة عدن الكائن في مديرية الشيخ عثمان ، والذي أتى ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة المحبة والسلام لكرة السلة لأندية عدن ،  والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن بالتنسيق مع اتحاد اللعبة بعدن.
 جاء حسم التلال لبطاقة التأهل الأولى بعد تحقيقه للفوز الثاني توالياً ، وقبل ختام البطولة بجولة ليترك البطاقة الثانية حائرة بين فريقي الميناء وشمسان ، اللذين سيتقابلان عصر بعد غد السبت في الجولة الأخيرة من البطولة ، التي كانت قد انطلقت في 25 أكتوبر المنصرم ، وتستمر حتى الـ 4 من شهر نوفمبر الجاري ، والتي شاركت فيها أندية التلال والميناء وشمسان والشعلة.

 وقد قدم الفريق السلوي التلالي الناشئ بقيادة مدربه القدير قيصر علمي أداء ومستوى طيباً طيلة فترات اللقاء واستطاع لاعبوه الوصول لسلة الميناء وتسجيل النقطة تلو الأخرى ، واختراق الحاجز الدفاعي، الذي اعتمد عليه مدرب الميناء للحد من خطورة وتقدم لاعبي التلال الذين أجادوا التعامل مع المباراة ، وحسم نتيجتها لمصلحتهم ، وتحقيق الفوز بفارق مريح ضمن لهم خطف بطاقة التأهل الأولى من غمار التصفيات بكل جدارة واستحقاق.

 وكانت نتائج فترات المباراة الأربع قد انتهت على النحو التالي :
الفترة الأولى : 14-4 للتلال .. الفترة الثانية : 11-10 للتلال .. الفترة الثالثة : 3/7 الميناء .. الفترة الرابعة : 8-2 للتلال ، لتنتهي وقائع المباراة تلالية بمجموع نقاطي بلغ 36 نقطة مقابل 23 .. وقد أدار المباراة تحكيمياً : الحكم الرئيسي عدنان أبوبكر بمساعدة الحكام : المساعد الأول عادل حسن والمساعد الثاني أحمد فتحي .. والمسجل نبيل سلام والميقاتي جمال حسن ، وكان الحكم عبد الله فرحان ميقاتي الـ 24 .. فيما كان طلال محسن مراقباً فنياً.

 هذا ويلعب عصر غد الجمعة فريقا الشعلة والتلال في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات البطولة على أن تختتم الجولة عصر بعد غد السبت بمباراة نارية هامة تجمع فريقي الميناء وشمسان لتحديد الطرف الثاني المتأهل عن تصفيات عدن لنهائيات بطولة المحبة والسلام لكرة السلة التي ستقام في صالة بامعبد بمديرية سيئون منتصف نوفمبر الجاري.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى