"الدفاع" الحوثية تلزم كبار السن بالتوجه إلى جبهة الساحل الغربي

> صنعاء «الأيام» خاص

>
 كشفت مصادر في صنعاء لـ«الأيام» عن توجيهات صادرة من وزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.. تلزم كبار السن في وحدات الجيش بالقتال والدفع بهم نحو محافظة الحديدة، في وقت تستمر فيه حرب استنزاف الحوثي في الساحل الغربي.

ويقدم الحوثي العشرات من شباب وأبناء قبائل المناطق الشمالية التي يسيطر عليها، في محارقه وقربانا للدفاع عن مشروعه السلالي والطائفي وحماية مصالحه وبقاء سطوته وسيطرته على مصالح الناس وأحلامهم في تلك المناطق، يقدمهم في معارك عبثية، لاسيما في الساحل الغربي الممتد من المخا حتى ميناء الصليف وميدي محافظة حجة.

وقال المصدر إن «قيادة الحوثيين قررت اللجوء إلى الاستعانة بكبار السن في مختلف الوحدات، وبالذات القوات الجوية والدفع بهم للساحل».
وأضاف بأن المليشيات رفضت أمس الأول الخميس تسليم نصف الراتب الذي أعلنت عنه لنحو (200) ضابط وصف وجندي.

وأوضح  المصدر أن «جماعة الحوثي قامت بطلب كشوفات بأسماء القدامى في القوات الجوية من قادة الوحدات الذين باتوا يعملون تحت إمرتها، وتم تنزيل رواتبهم من صنعاء.
وبين أن «الحوثيين قالوا لهم بأن من يريد راتبه عليه التوجه إلى الحديدة واستلامه من الحديدة.. بعد أن قامت بإرسال راتبهم إلى مشرف الحوثيين بالحديدة».

وذكر المصدر بأن بعض الضباط دخلوا في خلافات مع الحوثيين بهذا الخصوص، كون الجنود القدامى لم يعد بإمكانهم المشاركة في أي معركة لكبر سنهم.

وبحسب المصدر فإن أن الحوثيين «لا يهمهم إدارة عمليات عسكرية بقدر ما يهمهم قتل الناس مدنيين وعسكريين، واستنزاف قدر أكبر من قوة الجيش اليمني ووحداته المتخصصة في معارك خاسرة».

ولفت إلى أن بعض القادة استطاعوا إقناع قيادة الحوثي بإرسال من تجندوا من العام 2000م ضباط وجنود، إضافة إلى جانب أفراد المعهد الفني للقوات الجوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى