برشلونة ينجو من فخ فاييكانو في مباراة درامية

> برشلونة «الأيام» متابعات

>
 نجا برشلونة بأعجوبة من فخ مضيفه رايو فاييكانو وتغلب عليه بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة تغيرت نتيجتها أكثر من مرة على مدار شوطيها.

 تقدم برشلونة بهدف مبكر سجله لويس سواريز بالدقيقة العاشرة ، وتعادل لفاييكانو خوسيه بوزو بالدقيقة 35، ثم أضاف الفارو جارسيا لفريق فاييكانو الهدف الثاني بالدقيقة 57 ، قبل أن يرد الضيوف بهدفين لعثمان ديمبلي وسواريز بالدقيقتين 87 و90 ، ليرفع البارسا رصيده  إلى 24 نقطة معززاً صدارته لجدول الليجا بعد مرور 11 جولة ، ويستغل نشوة الكلاسيكو في الجولة الماضية.

 أما فاييكانو تجمد رصيده عند ست نقاط ليبقى في المركز 19 وقبل الأخير ويستمر في صراعه الشرس للهروب من الهبوط.

 * وابتسمت الدقائق الأخيرة من مباراة ريال مدريد وضيفه بلد الوليد ، للمدرب المؤقت للنادي الملكي الأرجنتيني سانتياجو سولاري ، في أول اختبار له في الدوري الإسباني لكرة القدم ، ومكنته من الفوز 2-صفر فقد صنع المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور (18 عاماً) الفارق بالنسبة إلى بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، إذ دخل اللاعب المنتقل في صيف العام 2018 من فلامنجو البرازيلي مقابل 45 مليون يورو، في الشوط الثاني بدلاً من ماركو أسنسيو والتعادل السلبي سيد الموقف (73).

 لكن البرازيلي قاد الريال لافتتاح التسجيل في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي وتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، إرتدت من مدافع بلد الوليد كيكو أوليفاس إلى شباك الحارس جوردي ماسيب ، ليحتسب الهدف خطأ في مرمى فريقه وأضاف قائد الريال سيرخيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 88 من ركلة جزاء حصل عليها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

 وعلى رغم فوزه بدا الريال غير مقنع أمام فريق تعود ملكيته لمهاجمه السابق البرازيلي رونالدو، علماً أن بلد الوليد هو صاحب ثالث أفضل سجل دفاعي في الدوري (تلقى مرماه تسعة أهداف هذا الموسم).

 * وانتزع ليجانيس نقطة ثمينة من ضيفه أتلتيكو مدريد ، بتعادله وإياه 1-1 ، ليحول دون تمكنه من تصدر الترتيب وإن مؤقتاً،
وقد تقدم أتلتيكو مدريد بهدف لمهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان من تسديدة حرة مباشرة ، من مسافة نحو 25 متراً في الدقيقة 69، سجل بها هدفه الثالث في الليجا هذا الموسم .. إلا أن ليجانيس تمكن من التعديل عبر جيدو كارييو في الدقيقة 82، بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة .. وتقدم أتلتيكو بهذا التعادل إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 20 نقطة.
 
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى