المجلس التنسيقي والاتحادات والنقابات العمالية تناقش طرق انتزاع حقوق عمالية

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>
 عقدت تنسيقية النقابات العامة للاتحادات العمالية، صباح أمس في مقر النقابات بمديرية المعلا بالعاصمة عدن، لقاء تشاوريا، طرح خلاله عدد من القضايا والمشكلات التي يعانيها الموظف في المرافق الحكومية بالمحافظات الجنوبية.

حضر اللقاء التشاوري ممثلون من نقابة المهن الفنية والمتقاعدين المدنيين ونقابة النفط ونقابة الصحة ونقابة الكهرباء وغيرها من النقابات.
وتناول المجلس التنسيقي رؤساء الاتحادات والنقابات تفعيل صرف الزيادة التي أعلنت عنها الحكومة للموظفين والعلاوات الحكومية.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة بن دغر المقال والمحال للتحقيق، اعتمد منتصف أكتوبر العام الجاري زيادة في مرتبات الجهاز المدني بنسبة 30 %، وإطلاق صرف العلاوات السنوية للأعوام من 2014  - 2017م.

وقال رئيس تنسيقية النقابات العامة للمهن التعليمية والتربوية عثمان كاكو: «إننا بحاجة ماسة لضغط نقابي وعمالي  متميز، لانتزاع جملة من الحقوق العمالية بعيدا عن السياسة».

وأشار كاكو إلى أن «الحكومة أمهاما خياران لا ثالث لمهما: تحريك الأجور بما يتوازى مع القيمة السعرية للريال اليوم، أو تحريك الريال إلى مستوى يوازي سعر صرف الدولار».

وشدد الحاضرون على ضرورة تفعيل العلاوات السنوية التراكمية، وخاصة للمرافق غير الإيرادية التي لم تصرف.
وحذروا الحكومة من التلاعب بمطالبهم الذين سيطرون مرغمين إلى الدخول لإجراءات نقابية تبدأ برفع الشارات وتنتهي بالإضراب وتعطيل الحركة.

واختتم الحاضرون بأنهم مطلع العام القادم سيضعون أمام رئيس الوزراء ضمن خطاب نقابي عمالي حقوقي يتضمن جميع مطالبهم المشروعة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى