جريفيثس يلتقي في عمَّان بممثلي «مؤتمر حضرموت الجامع»

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال بيان صادر عن «مؤتمر حضرموت الجامع» إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيثس التقى في العاصمة الأردنية عمّان مساء أمس الأربعاء عدداً من ممثلي المؤتمر.

وأوضح المؤتمر، في البيان الذي نشره على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «اللقاء جمع جريفيثس بعضو رئاسة ملتقى حضرموت خالد العامري، وعضو هيئته العليا علي باثواب، وتناول الجهود المبذولة من قبل المبعوث الخاص في التشاور مع الأطراف السياسية اليمنية كافة».

وبحث اللقاء أبرز القضايا التي يجب أن يبنى عليها الإطار العام للتسوية الشاملة.

وأشار بيان «مؤتمر حضرموت الجامع» إلى أن جريفيثس أكد حرصه على الالتقاء بجميع الأطراف لإحياء مشاورات السلام والمشاركة في العملية السياسية.

وتابع «المبعوث الأممي مارتن جريفيثس شدد على أهمية جهود المسار الثاني الجارية حاليا باعتبارها تلعب دورا مكملا للمفاوضات الرسمية في اليمن، ومن المهم العمل على صنع السلام في اليمن بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية الرسمية لإنهاء الحرب». وأضاف أن «العمل الحقيقي في اليمن يبدأ في اليوم التالي للتوصل إلى اتفاق سياسي، ويجب علينا أن نعمل جميعًا للتحضير لهذا اليوم».

ويُعد «مؤتمر حضرموت الجامع» كيانا اجتماعيا سياسيا يضم طيفاً واسعاً من أهالي حضرموت، تأسس في العام الماضي ويضم عدداً من المكونات السياسية والقبلية بحضرموت، ويرأسه في الوقت الحالي وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليّ.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى