الهلال الأحمر التركي يدشن توزيع السلة الغذائية لنازحين في مديرية البريقة

> عدن «الأيام» محمد القادري

>
دشن مستشار الإدارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن جمال محفوظ بلفقيه، أمس السبت، توزيع السلة الغذائية للأسر النازحة في مركز إيواء النازحين، الواقع في مدينة الشعب بمديرية البريقة محافظة عدن، والمقدمة من هيئة الهلال الأحمر التركي، وتنفيذ مؤسسة ينابيع عدن.

وأوضح بلفقيه بأن "توزيع المعونات الغذائية للنازحين يأتي في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة العليا للإغاثة وبالشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية، لإيصال كل المساعدات الإنسانية لكافة شرائح المجتمع اليمني"، مؤكدا على "أهمية هذا المشروع في التخفيف من معاناة النازحين وتوفير احتياجاتهم الضرورية"، مشيداً بالدعم الإغاثي الذي تقدمه الحكومة التركية عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر التركي في مختلف المجالات.

وأشار المنسق العام إلى أن شريحة النازحين واسعة، ويجب الاهتمام بها من قبل المنظمات المانحة ومنظمات المجتمع المدني، والوقوف إلى جانب النازحين. 

من جانبه أكد رئيس بعثة هيئة الهلال الأحمر التركي باليمن محمد سنجر أن "تنفيذ هذا المشروع الإنساني يأتي ضمن الأنشطة والأعمال الإغاثية التي تنفذها الهيئة في شتى المجالات بمختلف المحافظات اليمنية المحررة"، مشيرا إلى أنه سيتم في الأيام القادمة تنفيذ مشاريع إغاثية أخرى للنازحين في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى