ناطق الانتقالي: نعتبر مواقف الدول مهمة لدعم مستقبل الجنوب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال ناطق المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، إن أي تجاوز للجنوب أو إلحاق قضيته بمشروع سياسي غير جنوبي، «لن يقود إلى أي حلول مستدامة»، مؤكدًا أن خارطة الطريق لديهم «واضحة، ولا تؤدي إلا إلى بناء دولة ديمقراطية مستقلة».

وأضاف العولقي في حوار مطول مع «إرم نيوز» نشره الموقع في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، أن “جنوب اليوم ليس جنوب ما قبل 2015م، وشعبنا لن يقبل أي انتقاص من أهداف ثورته ومقاومته».

وأشار العولقي إلى أن المجلس الانتقالي يواصل لقاءاته مع المبعوث الدولي مارتن جريفيثس ونائبه ومستشاريه خلال زيارة الوفد التفاوضي للمجلس إلى العاصمة الأردنية عمّان في إطار دعم المجلس لجهود جريفيثس.

وتابع «نؤكد على أن المجلس منفتح ومستعد للمشاركة في أي مشاورات أو مفاوضات قادمة كطرف أساسي وليس هامشيًا».

واستطرد «اللقاءات كانت بناءة وإيجابية، وستتواصل خلال الأسابيع القادمة».

واوضح العولقي ان «المجلس الانتقالي يحمل قضية شعب الجنوب والتي لايمكن تجاوزها في أي مفاوضات أو تسويات، ومن هذا المنطلق فالمجلس على استعداد للذهاب إلى أقصى العالم إذا كان ذلك يحقق لشعبنا حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المدنية الفيدرالية كاملة السيادة».

وعن سؤال «ارم نيوز» حول مشاركة المجلس في المشاورات القادمة، أكد العولقي ان «هناك حرص من المبعوث الدولي على إشراك الجنوب في أي مشاورات أو مفاوضات قادمة، لكن لا نزال نصر على أن تكون المشاركة كطرف أساسي وليس مجرد مشاركة شكلية تشرعن لما تتفق عليه الأطراف الأخرى، فضلًا عن مناقشة شكل وتفاصيل مشاركة كتلك، ذلك أننا نرفض مبدأ المشاركة لمجرد المشاركة، بل نصر على المشاركة الإيجابية التي تحقق لشعبنا تطلعاته في الاستقلال، وتُرسي سلامًا دائمًا في المنطقة».

وقال «علاقتنا بالتحالف العربي شراكة لا تبعية.. ومستقبل الجنوب يحدده شعبه الحر، وبالنظر إلى متغيرات ما بعد 2015م، فالجنوب اليوم أقوى في المعادلة السياسية مما كان، ونعتبر مواقف الدول، ولاسيما دول الخليج، مهمة لدعم مستقبل الجنوب، فما يجمعنا بهم وحدة المصير المشترك، وقد عبر شعبنا على الأرض والواقع عن موقفه الرافض لزعزعة أمن المنطقة ومستقبلها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى