نقابات التعليم الفني بعدن تعلن الإضراب الجزئي

> عدن «الأيام» خاص

>
 أعلن أمس الإثنين المجلس النقابي للنقابة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة عدن الدخول في الخطوة التصعيدية الثانية، وهي الإضراب الجزئي، عقب رفع الشارات كخطوة أولى لمدة أسبوعين، احتجاجاً على تأخر صرف 30 %.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة بن دغر المقال والمحال للتحقيق، اعتمد منتصف أكتوبر من العام الجاري زيادة في مرتبات الجهاز المدني بنسبة 30 %، وإطلاق صرف العلاوات السنوية للأعوام من 2014  - 2017م.

وطالب وزير التعليم الفني والتدريبي المهني أ.د.عبدالرزاق الأشول في وثيقة، تحصلت الأيام على نسخة منها، رئيس مجلس الوزراء بصرف الزيادة الـ(30 %) لمكتب التعليم الفني والتدريب الفني بالعاصمة عدن.

وقال "إن موظفي المعاهد الفنية والتقنية بمحافظة عدن بدأوا بالإضراب الجزئي عن العمل، احتجاجا على تأخر صرف الـ30 %، وكما تعلمون بأن هذا سوف يتسبب في توقف العملية التعليمية والتدريبية في جميع المعاهد بالعاصمة عدن".

وأشار الوزير إلى أن المبلغ المخصص لهم لا يتجاوز (19.039.925) ريال.. آملاً من رئيس الوزراء معين الاطلاع والعمل على توجيه صرف المبلغ ومنحهم الأولوية بصورة عاجلة، حتى لا تتوقف العملية التعليمية، وأسوة بزملائهم في التربية والتعليم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى