بالصور.. إحباط ثاني عملية تهريب أفارقة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 قالت مصادر في شرطة لحج إن النقطة الأمنية الواقعة عند المدخل الشمالي لمدينة الحوطة أحبطت، أمس الثلاثاء، عملية تهريب أفارقة كانوا على متن شاحنة (دينا)، كانت تقلهم من عدن متجهة إلى محافظة ريمة في الشمال، الخاضعة لإدارة جماعة الحوثي.

وجاء إحباط عملية التهريب عقب أيام على إيقاف أفراد النقطة الأمنية بمنطقة ريجل لشاحنة كانت أيضا تحاول تهريب 26 مهاجرا أفريقيا غير شرعي.


وأوضح مصدر بالشرطة، دون توضيح عدد الرقم المقبوض عليهم، أنه تم احتجاز الأفارقة المهاجرين في إدارة الأمن العام بالمحافظة، فيما تم احتجاز سائق الشاحنة، حيث يجري التحقيق معه حول عملية تهريبه للمهاجرين الأفارقة.

وقال المصدر «إن التحقيقات الأولية أفادت أن المهربين يتقاضون مبلغ ألف ريال سعودي عن كل فرد، مقابل عملية التهريب».

وأضاف أنه من نتائج الاستجواب تبين سبب اختيار منطقة ريمة الشمالية كنقطة إنزال للأفارقة القادمين عبر التهريب من قبل المهربين، لأنها «تعتبر نقطة التقاء وانطلاق لنقل أولئك الأفارقة إلى السعودية ضمن عمليات منظمة ينتهجها المهربون».


وتنشط عمليات التهريب بشكل يومي للأفارقة القادمين من القرن الأفريقي عبر سواحل المحافظات الجنوبية، في ظل غياب كامل للسلطات الأمنية والجيش لوقف عمليات التهريب، التي تدر على عصابات التهريب مبالغ مالية طائلة.

وبشكل منفصل قالت الشرطة في لحج إن «فريق خبراء المفرقعات التابع لأمن لحج فكك عبوة ناسفة وضعها مجهولون بطريق رئيس عام، بعد قيام مواطنين بالإبلاغ عنها أمس الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى