تدشين توقيع عقود النشاط لـ 600 شاب ضمن مشروع النقد مقابل العمل بعدن ولحج

> عدن/ الحوطة «الأيام» خاص

>
وقع 600 شاب وشابة في محافظتي عدن ولحج عقود المشاركة بالنقد مقابل العمل، لمشروع استعادة سبل عيش المتضررين من النزاع، الذي تنفذه مؤسسة لأجل الجميع للتنمية.

ودشنت مؤسسة "لأجل الجميع" في محافظتي عدن ولحج، أمس الأول الإثنين، نشاط النقد مقابل العمل، الذي يستمر من 12 نوفمبر الجاري إلى 6 ديسمبر، بتمويل الحكومة اليابانية وبشراكة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP.

كما وقع في عدن 300 شاب وشابة من المستفيدين من المشروع في كل من مديريتي صيرة والتواهي، وخلال التوقيع تم تقسيم المجموعات، واستمع المستفيدون إلى شرح مفصل عن آلية العمل في المواقع، والتي ستنطلق خلال الأيام القادمة بتنسيق مباشر مع السلطات المحلية في المديريات.


وقال مدير البرنامج في مؤسسة لأجل الجميع محمد الضبواني: "إن نشاط النقد مقابل العمل يعد ضمن أنشطة مشروع استعادة سبل عيش المتضررين من النزاع، ويهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمستفيدين، وفتح فرص عمل مهنية داخل المديريات المستهدفة في المحافظتين".
وأكد الضبواني أن المستفيدين سيتنقلون عبر مراحل متعددة، من بينها التدريب المهني، وتدريب ريادة الأعمال، ومرحلة المنح، وستنتهي بفتح مشاريع صغيرة سيستفيد منها المشاركون في البرنامج.

وفي السياق شهدت مديريتا تبن وطورالباحة محافظة لحج، وبحضور المحافظ اللواء أحمد تركي، تدشين توقيع عقود المشاركة بالنقد مقابل العمل، ووقعت مؤسسة لأجل الجميع عقود الاتفاقيات مع 300 مستفيد، سيتلقون التدريب والتأهيل خلال الثلاثة الأشهر القادمة.
واستمع المحافظ تركي خلال التدشين إلى شرح مفصل من مسؤولي المؤسسة عن مراحل وأهداف المشروع، حيث أشاد بأهداف المشروع وجهود المؤسسة والشباب المشاركين. 

وفي طورالباحة دشنت المؤسسة توقيع عقود النشاط  لـ 150 شابا وشابة، بحضور عبدالكريم البكيري، مدير المديرية، وأعضاء المجلس المحلي.  

وقال البكيري في سياق التدشين: "إن مثل هذه المشاريع التنموية تساعدنا كسلطات محلية في تحسين سبل عيش العشرات من الشباب العاطلين عن العمل، باعتبار هذه المشاريع ستشكل فرصة وبداية جديدة للحصول على فرص عمل للشباب، خصوصا وأن أهالي المديرية يعانون الكثير من المشاكل، أهمها الفقر وغياب فرص العمل".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى