محافظ عدن يزور مقر التحالف ويناقش خطة لدعم الهلال الإماراتي

> عدن «الأيام» خاص

>
 زار محافظ عدن أحمد سالم ربيع، أمس الثلاثاء، مقر قيادة التحالف العربي، في أول زيارة له منذ تعيينه في منصب المحافظ.

وعقد ربيع اجتماعات مع ممثل الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي، تركزت على مناقشة أوجه التعاون المشترك بين قيادة السلطة المحلية في عدن والهلال الأحمر الإماراتي، فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع الدعم الإماراتية في مختلف المجالات في عموم مديريات عدن الثمان.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على فتح خط مباشر بين قيادة المحافظة والهلال الأحمر الإماراتي عبر اللقاء بشكل أسبوعي، لمناقشة كل الأوضاع والإشكاليات التي تواجهها العاصمة عدن، نتيجة للاحتياجات القصوى في توفير البنية التحتية في الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصحة التربية والرعاية الاجتماعية وأعمال الإغاثة والمساعدات للفقراء والجرحى وأبناء الشهداء.

وكان ربيع استهل حديثه بتقديم شكر السلطة المحلية وأبناء العاصمة عدن للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعبا، على إسهامهم الرائع في تقديم مختلف أوجه الدعم لليمن عموما ولمدينة عدن بشكل خاص. وقال: "تأتي زيارتنا اليوم ولقاؤنا بالإخوة ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي، ممثلا بالمهندس سعيد آل علي، لتشكل فاتحة خير لمدينة عدن التي ينتظر أبناؤها منا جميعا الكثير من الإنجازات. وما قدمته دولة الإمارات يعجز اللسان عن حصره أو التعبير عنه في هذا المقام".


من جهته أوضح م.سعيد آل علي، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، مجموعة من المشروعات التي أنجزها الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الخدمي، ومنها مشروع بناء محطة كهرباء بقدرة مائة ميجا، والخطوات اللاحقة لاستكمال تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى مشروع إعادة تأهيل مستشفى الجمهورية.

وأضاف "إن الهلال الأحمر قام بتوزيع نحو (50) ألف سلة غذائية للمحافظات المحررة، وكان نصيب عدن (5000) ألف سلة غذائية، كما أن برنامج الهلال الإماراتي يهدف إلى توفير مصدر رزق دائم لـ1000 من أسر الشهداء والأشد فقرا، من خلال دعم الصيادين والمهن الحرفية كالخياطة والنجارة والحدادة وغيرها".

حضر اللقاء طيب الشامسي، نائب ممثل الهلال الإماراتي، وأعضاء فريق الهلال الأحمر الإماراتي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى